لاول مرة في مطار اسطنبول.. كلاب لتهدئة المسافرين وتخفيف التوتر “فيديو”

في خطوة هي الأولى من نوعها في تركيا، أطلق مطار إسطنبول “مشروع علاج الكلاب” التجريبي، لتوفير تجربة سفر هادئة وممتعة للمسافرين القلقين بشأن رحلاتهم.

ضمن المشروع التجريبي، تتواجد الكلاب المدربة في منطقة المغادرة الدولية بالمطار للتفاعل مع الركاب وتقديم الدعم العاطفي بطاقتهم الإيجابية، خاصة خلال أوقات الذروة.

عبد القادر دميرطاش، مدير تجربة العملاء في مطار إسطنبول IGA، أكد على أهمية الخدمة قائلًا: “كوننا أحد أكبر مراكز النقل العالمية، نسعى لتطوير خدماتنا باستمرار لضمان راحة الركاب. نظرًا للأثر الإيجابي المثبت علميًا للتفاعل بين الإنسان والحيوان على تخفيف الضغط والقلق، نأمل أن يجعل مشروع الكلاب العلاجية تجربة السفر في مطارنا خالية من التوتر وأكثر متعة.”

يشارك في المرحلة الأولى من المشروع خمسة كلاب، حيث يتم تنسيق جميع الجوانب، بما في ذلك تدريب الكلاب ورعايتها، بإشراف فريق بقيادة الطبيب البيطري بالمطار، فولكان أرسلان.

ويبرز مطار بإسطنبول كمرفق صديق للحيوانات الأليفة، حيث يضم أربع غرف مخصصة للحيوانات الأليفة لتلبية احتياجات الرفاق الصغار المسافرين، موزعة في مناطق مختلفة من المطار ومجهزة بكافة المستلزمات اللازمة لراحتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.