الاعلان عن موعد استلام تركيا منظومة “إس-400” الروسية

أشار مستشار الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أنّ بلاده ستبدأ استلام منظومة “إس – 400” الصاروخية الروسية للدفاع الجوي، بعد سنتين على أقل تقدير.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مسابقة تصميم المركبات البرية المسيرة عن بعد، في العاصمة أنقرة اليوم الاثنين.

وقال دمير: “أجرينا مباحثات من أجل استلام مبكر لمنظومة الصواريخ، ومن أجل ذلك لا أريد تحديد تاريخ معين للاستلام، إلا أننا بوسعنا أن نقول بأن الاستلام سيبدأ بعد سنتين على اقل تقدير”.

وتوفر أنظمة “إس – 400” التي تعتزم تركيا شرائها من روسيا، “حماية فعالة” ضد الصواريخ، وتعتبر من أكثر أنظمة الدفاع الجوي كفاءة.

كما تبلغ السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم، وعدد الأهداف المدمرة في وقت واحد 36، فيما تبلغ عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد 72 صاروخًا.

ولم تتفاوض روسيا حتى الآن على بيع أنظمة “إس – 400” إلا مع الصين وتركيا، وأعلن مسؤولو الصناعات الدفاعية الروس بدء إنتاج ذلك النوع من الأنظمة للصين اعتبارًا من شباط/ فبراير الماضي، على أن يتم تسليمها لبكين قبل عام 2018.

 الاناضول
تعليق 1
  1. dmiaya يقول

    Pourquoi les pays arabes coupent les relations diplomatiques entre ses confrères lors des conflits par contre les pays européens cherchent à établir une forte relation avec ses collègues européens ? France ≠ Allemand ; Angleterre ≠ Espagne ; Italie ≠ suisse; Belgique ≠ pays bas ; Danemark ≠ Norvège etc……. est-ce que un pour tous et tous pour un à vous les commentaires

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.