ترامب وعد أردوغان بعدم تزويد “وحدات حماية الشعب” الكردية بالسلاح

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب وعد الرئيس رجب طيب أردوغان بعدم تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه اليوم الجمعة.

 وقال تشاوش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نائب رئيس وزراء جمهورية الكونغو “إن الرئيس أردوغان أعرب مجدداً عن استيائه من تزويد “وحدات حماية الشعب الكردية” بالسلاح وبدوره أكد ترامب بشكل واضح أنه أعطى تعليمات بشأن عدم تزويد المسلحين الأكراد بالسلاح وأنه لن يتم منحهم السلاح”.

وكان أردوغان، أعرب عن استيائه من تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح، وقال إن واشنطن تقدم الدعم لوحدات الحماية الكردية، ليس فقط بالأسلحة ولكن بالأفراد.

وبحسب مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، تناول الرئيسان التركي والأمريكي التطورات على الساحة السورية.

ولفتت المصادر إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي حول فحوى الاتصال الهاتفي بين الرئيسين خلال الساعات المقبلة.

ودعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا، التي جمعت أول أمس الأربعاء، رؤساء تركيا، رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني لبحث المسألة السورية، وممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري.

وأشار البيان الختامي للقمة إلى أن رؤساء تركيا وروسيا وإيران “وجهوا دعوة لممثلي الحكومة السورية (النظام) والمعارضة الملتزمة بوحدة البلاد للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري”، الذي لم يحدد له موعد بعد.

وكالات

تعليق 1
  1. شوكري يقول

    هلق بيسكر السماعة ترامب من هون وبيقلون بعتولنا شحنة جديدة من هون وأردوغان مفكر حالو ضغط عليه صباحو اردوغان عمو أزا ما فتت ع عفرين وقلعتون منها ماراح يصير شي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.