الحريري يعلن أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أن العالم العربي يرفض قرار الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده إلى القدس، محذرا من أن هذه الخطوة “تنذر بمخاطر تهب على المنطقة”

وقال الحريري، اليوم الأربعاء، في بيان، أن “القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها خطوة يرفضها العالم العربي وتنذر بمخاطر تهب على المنطقة”، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء.

وأكد الحريري أن “لبنان يندد ويرفض هذا القرار ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس”.
وكان عدد من رؤساء الدول العربية والأجنبية، قد أعلنوا عن رفضهم لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان القدس عاصمة إسرائيل، ومنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال دونالد ترامب، تعقيبا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، إن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال ترامب: “القدس هي مقر الحكومة الإسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا”.

وأضاف: “قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام”. وتابع: “ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة”.

 رويترز
تعليق 1
  1. شوكري يقول

    انو درجة يعني بيطلعوا أزا بدون يطلعو بالاسانسور !!
    ولا يمكن يبعت الجايششش البناني يقتل الفلسطينيين بمخيم عين الحلوة وكلنا ورا الجايشش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.