نيابة إسطنبول توقف 18 شخصا يشتبه بترويجهم لـ”بي كا كا” الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أصدرت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول قرارا بتوقيف 18 شخصا مشتبه في قيامهم بالترويج لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا للأناضول، تم رصد 18 شخصا يقومون بالدعاية للتنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إطار عملية رصد الأخبار والمنشورات المتعلقة بعملية “غصن الزيتون”، التي تتضمن مدحا للمنظمات الإرهابية، أو تسعى لتضليل المجتمع.

وقالت مصادر أمنية، للأناضول، إن فرق مديرية أمن إسطنبول بدأت العمل من أجل ضبط هؤلاء الأشخاص وتوقيفهم.

وفي ولاية ديار بكر جنوب شرقي، تركيا تم توقيف مدير مكتب حزب الشعوب الديمقراطي في منطقة “بسمل” رفاعي باران، بتهمة الدعاية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية عبر تصريحاته ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

 الاناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.