بالصور| الساعة أتت لوداع “كوبي براينت” أسطورة “التحويلية” في كرة السلة

خسرت فرق كرة السلة وجماهيرها فجر السبت، لاعبًا استثنائيًا من أفضل لاعبي الرابطة الوطنية الأميركية لكرة السلة، دوري المحترفين – “إن بي أي”.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “واشنطن بوست” وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن أسطورة “القيادة / التحويلية” في كرة السلة ونادي “لوس أنجلوس ليكرز” الأميركي السابق “كوبي براينت / 41 عامًا” قضى في حادث تحطم طائرة “هليكوبتر” في مقاطعة كاليفورنيا”.

وحصد اللاعب بطولة “الدوري الأميركي للمحترفين” خمسة مواسم بالإضافة لفوزه مرتين بالميدالية الذهبية الأولمبية.

كان اللاعب “براينت” يركب طائرة “هليكوبتر” من طراز “إس – 76” عندما تحطمت قبل الساعة العاشرة صباحًا في سماء مدينة “كالا بأساس” بمقاطعة “كاليفورنيا” وعلى بعد 30 ميلًا شمال غرب” لوس أنجلوس”.

وقضى 9 أميركيين – طيار واحد وكوبي براينت وابنته “جيانا / 13 عامًا” بالإضافة لستة مواطنين أخرون، ولم يكن هناك ناجون، وفقًا لبيان السلطات الأميركية.

وقال مفوض الدوري الأميركي للمحترفين “آدم سيلفر” إن “اللاعب “براينت” أوضح لجميع اللاعبين وعشاق كرة السلة إن اندماج الموهبة والتفاني في العمل يحطم المستحيل”.

ولقد كان “كوبي براينت” أحد أكثر اللاعبين استثنائية في تاريخ كرة السلة وبإنجازاته الأسطورية التي ألهمت الجماهير وأشعلت روح التنافس في الدوري الأميركي.

من جانبها، نقلت صحيفة “نيويورك تايم” عن إدارة مكافحة الحرائق في مدينة “لوس أنجلوس” الأسباب التي أدت إلى تحطم الطائرة، حيث قالت إن انخفاض السحب وتقييد الرؤية يحجب رؤية “التضاريس العالية” مما سبب في تحطيم الأجنحة الأربعة للطائرة.

وتفيد إدارة مكافحة الحرائق أنها استجابت لنداءات الإغاثة، ودفعت بـ 15 مركبة و56 فردًا لإطفاء الحريق، وذلك لقربه من مدينة “لوس أنجلوس”.

ودخل نجم فريق ” لوس أنجلوس ليكرز” “دوري المحترفين” من بوابة المدرسة الثانوية عام 1996.

كان هوس ” كوبي براينت” واضحًا جدًا بأسطورة كرة السلة الأميركي “مايكل جوردن”، حيث استخدم أفكاره بطريقة جديدة، وطورها واستلهم منها، قدراته البدنية التي ظهرت في مبارياته الأخيرة.

وفي صباح 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، خاطب اللاعب الأسطوري “كرة السلة” برسالة شهيرة حملت عنوان “العزيزة كرة السلة”، والتي أعلن من خلالها اعتزاله اللعب، وذلك بعد أن أدرك جسده بأن الساعة قد أتت للوداع.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.