بعد 14 ساعة من زلزال ايلازيغ.. انقاذ مواطنين بصحة جيدة وبيان من مؤسسة أفاد “فيديو”

كشفت مؤسسة الحالات الطارئة والكوارث الطبيعية (أفاد) عن الدور الذي قامت به لمساعدة المتضررين في زلزال ايلازيغ.
وقالت أفاد في بيان لها، وفق ترجمة تركيا الان، إنها أرسلت1.167 عنصر من عناصر الإنقاذ و 18 كلب بوليسي و 235 مركبة إلى مكان الزلزال في إلازيغ فور حدوثه.

وأضافت أنها نصبت ما يقارب 8.565 خيمة و400 خيمة للاستخدام العام مزودة بـ17.188 فرشة و34.467 بطانية.
ومن جانبه أفاد وزير النقل والبنية التحتية جاهد تورهان أن جميع الوحدات المتعلقة بالاتصال والنقل في منطقة الزلزال في حالة تأهب،وأنه لا يوجد أي وضع يمنع النقل في خطوطنا الجوية والبرية والسكك الحديدية.

وكان زلزال قد وقع في محافظة سيفريجة بمدينة إيلازيغ شرقي تركيا، بلغت قوته 6.8 درجة ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية تحت الأنقاض الذي خلفه الزلزال في المحافظات القريبة وعلى وجه الخصوص في بلدة جزين التابعة لمحافظة معدن ، حيث تم العثور على شخص جديد بعد 12 ساعة من عمليات البحث المتواصلة،وبعد 13 ساعة من عمليات البحث استطاعت فرق الإنقاذ إخراج شخص آخر في حالة جيدة من تحت الركام.

عقب سماع صوتها من تحت الانقاض.. انقاذ امرآة من تحت الركام في الازيغ

عقب سماع صوتها من تحت الانقاض.. انقاذ امرآة من تحت الركام في الازيغ

تركيا الآن‎ paylaştı: 25 Ocak 2020 Cumartesi

بدوره أشار وزير التعليم ضياء سلجوق إلى أنه تم فتح أبواب المدارس للمواطنين الذين اضطروا لقضاء الليل خارج منازلهم بسبب الزلزال في إيلازيغ وملاطية، مضيفا أنهم يسعون لحماية المواطنين وتأمين سلامتهم بالتعاون مع افاد

ومن جانب آخر أشارت وزارة الدفاع المدني أنه تم توظيف مركبة “عنقاء” الجوية بدون طيار، لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال في المنطقة ،كما تم تعيين واحدة من طائرات الاستطلاع بطيار لدعم أعمال تقييم الأضرار.
المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.