عالَم الأعمال التركي يُظهِر الصورة الأخلاقية تجاه متضرري الزلزال

أظهر عدد من رجال الأعمال الأتراك صورة ناصعة عن الإنسانية تجاه المتضررين من زلزال الازيغ.

وذكرت صحيفة يني شفق، وفق ترجمة تركيا الان، أن عددا من رجال الأعمال الأتراك عددا كبير من شاحنات المساعدات إلى المنطقة المنكوبة بسبب الزلزال بعد إعلان حالة الطوارئ من قبل وزارة الخزانة والمالية لمدة ثلاثة أشهر من حيث نظام تطبيق قوانين الضرائب.

وأفاد رئيس اتحاد الدوائر والبورصات التركية في أنقرة رفعت هيسارجيكلى أوغلو ،بالتنسيق مع  مؤسسة بوصول شاحنات للمعونات من اسطنبول وقونيا وقيصري وبينغول، إلى منطقة الزلزال في إلازيغ،  بحسب التغريدة التي نشرها عبر حسابه  على موقع تويتر.

وقال إن الشاحنات تم ارسالها عبر غرفة تجارة اسطنبول وتحتوي على مواد أساسية مثل الأطعمة الجافة والملابس الشتوية وحفاضات الأطفال والمعاطف والأحذية وغير ذلك، من أجل تسليمها لذوي الضحايا الذين حلت بهم كارثة الزلزال.

ومن جانبها أرسلت غرفة التجارة، وغرفة الصناعة، وغرفة التجارة والمنطقة الصناعية المنظمة في أضنة، شاحنة أخرى في طريقها إلى إلازيغ وملاطية.

أما البنك التجاري في تركيا (إيش بنكسي) فأعلن عن مساهمته بخمسة ملايين ليرة تركية للهلال الأحمر التركي كمساعدة لضحايا الزلزال.

وفي  البيان الصادر عن إدارة البنك : ” تضامنا مع ذوي الضحايا والجرحى الذين أصيبوا في الكارثة الأخيرة في إلازيغ، ولتخفيف آلامهم في مصابهم، قدم البنك مساهمة قدرها 5ملايين ليرة تركية، متمنين الرحمة للذين قضوا في الزلزال، والشفاء العاجل للجرحى”.

وفي سياق المعونات التي تتوالي، قامت مؤسسة ب ت ت بإنشاء حساب خاص تحت مسمى “شيكات بريد ب ت ت” من أجل تقديم الدعم للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وفي البيان الذي أدلت به المؤسسة، ذكرت أن المساعدات النقدية سيتم إرسالها إلى الحساب الذي تم إنشاؤه والذي يحمل رقم 1866، لإيصاله للمواطنين المحتاجين عن طريق فريق افاد.

وفي سياق متصل أعلن أتيلا بانلي، رئيس اتحاد شركات التأمين التركية، عن ذرورة تقدم المتضررين لدائرة التأمين ضد الكوارث الطبيعية بغرض تقييم الخسائر المادية لمنازلهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.