هذه الدولة تشجب اغتيال سليماني وتعزي إيران والعراق

قدّمت دولة في أمريكا الجنوبية تعازيها إلى العراق وإيران باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وعدد من المسؤولين في الحشد الشعبي العراقي.

وقالت الحكومة الفنزويلية، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن” إنها تقدم تعازيها “لشعبي إيران والعراق” لوفاة جنرال إيراني كبير لقى مصرعه في غارة جوية أمريكية في بغداد.

وأدانت وزارة الخارجية الفنزويلية بشدة الغارة الجوية الأمريكية وقالت إنها أشعلت التوتر الإقليمي ولم تمتثل للقوانين الدولية.

ودعت إلى احترام القانون الدولي وحثت الأطراف المتصارعة على المساهمة في الحفاظ على السلام في الشرق الأوسط.

وأكدت الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها نفذت غارة جوية أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، وقُتل معه أيضًا أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق.

تعهدت القيادة الإيرانية بالثأر لموت سليماني، وقال الرئيس حسن روحاني إن مقتل الجنرال ضاعف من عزم الإيرانيين على مواجهة التقدم الأمريكي والدفاع عن القيم الإسلامية.

وكان سليماني قائدًا لقوة القدس في الحرس الثوري الإيراني منذ فترة طويلة، والتي صنفتها الولايات المتحدة على أنها جماعة إرهابية. ويقدر عدد أفراد المجموعة بحوالي 20000 عضو.

واتهم البنتاجون سليماني بالتخطيط لشن هجمات على الدبلوماسيين الأمريكيين وأعضاء الخدمة في العراق والمنطقة، قائلاً إنه مسؤول عن مقتل مئات الأميركيين وأعضاء التحالف.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.