مقتل 66 إرهابيا خلال أسبوع في 5 ولايات جنوب شرقي تركيا

أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم السبت، مقتل 66 إرهابيًّا من منظمة “بي كا كا”، في عمليات أمنية جرت خلال أسبوع، بخمس ولايات جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان للهيئة أن القوات التركية شددت من عملياتها في ولايات هكاري، شرناق، ديار بكر، ماردين، وأغري، في الفترة ما بين 6 و13 أكتوبر/تشرين أول الجاري، للحيلولة دون إتمام المنظمة الانفصالية استعداداتها لفصل الشتاء.

وأضاف البيان أن العمليات الأمنية في الولايات الخمس أسفرت عن مقتل 66 إرهابيًّا بينهم قياديان في المنظمة.

في سياق آخر، لفتت هيئة الأركان إلى أن الجيش السوري الحر، المدعوم من قواتها المسلحة سيطر على 19 منطقة مسكونة و130 كلم، خلال الفترة نفسها، في إطار عملية “درع الفرات”.

وبذلك يصبح عدد المناطق المحررة من تنظيم “داعش” 134 منطقة وألف و110 كيلو متر مربع، ما بين مدينتي اعزاز وجرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا، منذ انطلاق العملية العسكرية، وفق البيان.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.