السيسي يثير غضب رواد الشبكات الاجتماعية بدعمه لبشار

أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول الوضع في سوريا، غضباً كبيراً، بين رواد الشبكات الاجتماعية الخليجية، الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وقال السيسي في لقاء له مع قناة “آر تي بي” البرتغالية، إنه “الأولى لمصر أنها تدعم الجيش الوطني في ليبيا وكذلك في سوريا وأيضاً العراق، من أجل فرض الأمن في هذه البلدان”.

كلام السيسي بشأن سوريا دفع من يُجري معه الحوار إلى أن يعيد التأكيد على الرئيس المصري، قائلاً: “هل تقصد بالجيش الوطني في سوريا، الجيش السوري! أجاب السيسي: نعم”.

ومنذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011، انشق عدد كبير من الجنود والقادة في الجيش السوري عن بشار الأسد، مما دفع الأخير للاستعانة بعناصر مسلحة إيرانية ومن حزب الله اللبناني أيضاً، حتى أصبح قوام جيش النظام السوري من الأجانب.

وتقدم روسيا أيضاً دعماً عسكرياً كبيراً لنظام الأسد، ففي سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تدخلت روسيا بشكل رسمي من أجل توجيه ضربات عسكرية لقوات المعارضة السورية، بزعم مقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والعناصر المتطرفة.

رد الفعل

وعقب تصريحات الرئيس المصري، أطلق رواد الشبكات الاجتماعية الخليجيون، هاشتاغاً على تويتر، بعنوان #السيسي_يدعم_بشار، والذي حقق مراكز متقدمة في التريند السعودي وظل تداوله متصدراً لساعات.

تعليق 1
  1. معتوق الحياني يقول

    ادعو الجهات الصحية التأكد من الحالة العقلية للسيسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.