خلال أسبوع… تركيا تقتل 57 من ارهابيي بي كا كا

أعلنت هيئة الأركان التركية، مقتل57 من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، خلال الأسبوع الماضي، في عمليات تشنها قوات عسكرية وأمنية ضد المنظمة في عدد من الولايات جنوب وجنوب شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان أسبوعي لهيئة الأركان، صادر الجمعة، حول العمليات المستمرة ضد “بي كا كا” الإنفصالية داخل البلاد، وعملية “درع الفرات” في سوريا.

وأشار البيان إلى استمرار العمليات التي تشنها القوات العسكرية والأمنية ضد عناصر المنظمة الانفصالية في ولايات “هكاري”، و”بينغول” و”شيرناق” و”باطمان”(جنوب شرق) و”أغري” و”موش”، و”تونجلي” (شرق).

ولفت إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 57 إرهابيا، خلال الأسبوع الماضي، وأن القوات الأمنية سيطرت على كمية كبيرة من المخدرات، ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات.

وفيما يتعلق بعملية “درع الفرات” التي مضى على انطلاقها 80 يوما، قال إن الجيش السوري الحر أحرز تقدمًا شمالي حلب.

وبيّن أن الجيش الحر سيطر خلال الفترة نفسها على 16 منطقة مأهولة بالسكان، بمساحة 150 كيلو مترًا، عند الخط الفاصل بين مدينتي “اعزاز”، و”جرابلس” شمالي محافظة حلب.

وتنفذ “بي كا كا” الإرهابية، هجمات بين الحين والآخر، تستهدف مدنيين وعناصر الأمن، جنوبي، وجنوب شرقي البلاد.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.