فنربهتشه يحسم الديربي التركي بتغلبه على غلاطه سراي بهدفين نظيفين

حسم فريق فنربهتشه، مساء الأحد، ديربي الدوري التركي لكرة القدم لصالحه، بفوزه على ضيفه غلاطه سراي بهدفين دون رد في الجولة الحادية عشر للمسابقة.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث تمكن الهولندي روبين فان بيرسي من حسم نتيجة الشوط الأول لصالح الفريق المضيف، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 45.

واشتعلت حساسية المباراة في شوطها الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 78 ليحتسب الحكم الدولي جنيت تشاقر ضربة جزاء لفنربهتشه نفذها فان بيرسي مسجلًا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب غلاطه سراي في محاولة لتقليص الفارق، ليطلق على إثرها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنًا فوز فنربهتشه بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد فنربهتشه إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن بشيكطاش المتصدر، روابط بين ماتش بينما تجمد رصيد غلاطة سراي عند 20 نقطة في المركز الخامس.

ويعد لقاء فنربهتشه “الكناري” وغلاطة سراي “الأسود” من أفضل أربعة ديربيات على مستوى العالم، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قبل سنوات من حيث القوة والإثارة والندية والمتابعة الجماهيرية.

وبمباراة اليوم، فشل غلاطة سراي في تحقيق الفوز على ملعب فنربهتشه للسنة الثامنة عشر.

وكانت آخر مباراة تمكن فيها غلاطة سراي من التغلب على غريمه التقليدي، في ملعب الأخير، عام 1999، عندما فاز وقتها بهدفين مقابل هدف واحد.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز غينتشلاربيرلييي على قيصري سبور بهدفين دون رد، بينما تعادل قاسم باشا مع قارابوك سبور بهدفين لكل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.