نائبان مطلوبان من “الشعوب الديمقراطي” يتظاهران مع “بي كا كا” في بروكسل

شارك نائبان ينتميان لحزب “الشعوب الديمقراطي” (معارض تركي) ومطلوبان لدى السلطات الأمنية التركية بتهم تتعلق بـ”الإرهاب”، في مظاهرة مناهضة لأنقرة نظمها أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، اليوم السبت، بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وبحسب الاناضول، فإن فيصل صاري يلدز، النائب عن ولاية شرناق (جنوب شرق)، وطوغبا هزر أوزتورك، النائب عن ولاية وان (جنوب شرق) ألقيا كلمة في المظاهرة التي جرت أمام محطة القطارات في بروكسل، اليوم.

ونفذت الشرطة التركية، أمس، حملة توقيفات طالت 14 من نواب حزب “الشعوب الديمقراطي”؛ إثر عدم امتثالهم لقرارات استدعاء للإدلاء بإفاداتهم أمام المدعي العام في تهم تتعلق بـ”الإرهاب”.

و”صاري يلدز” و”أوزتورك” كانا من بين الصادر بحقهما قرارات توقيف للسبب ذاته، لكنهما فرا خارج البلاد.

ومن بين الـ14 الذين تم توقيفهم، أصدرت محكمة تركية، أمس، قرارات بسجن واعتقال 11، بينهم الرئيسان المشاركان لحزب “الشعوب الديمقراطي”، فيغان يوكساك داغ، وصلاح الدين دميرطاش، فيما قررت إطلاق سراح 3 آخرين مع وضعهم تحت المراقبة.

ويواجه المعتقلون تهم عدة تشمل “الترويج لمنظمة بي كا كا الإرهابية”، و”الإشادة بالجريمة والمجرمين”، و”تحريض الشعب على الكراهية والعداوة”، و”الانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة”، و”محاولة زعزعة وحدة الدولة”.

جدير بالذكر أنّ بلجيكا تعدّ من أكثر البلدان الأوروبية التي تحتضن أنشطة وفعاليات منظمة “بي كا كا”؛ حيث تسمح بروكسل بإقامة قيادات المنظمة على أراضيها، وتسمح لهم بتأسيس قنوات تلفزيونية وجمعيات ترعى شؤون مناصريها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.