البنتاغون يؤكد دعمه لعمليات الجيش التركي قرب مدينة الباب السورية

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم الإثنين المنعقد ,دعمها لعمليات الجيش التركي ضد تنظيم داعش في محيط مدينة الباب بريف حلب شمال سوريا .
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس : إن الولايات المتحدة الأمريكية “تدعم العمليات العسكرية التركية بالقرب من مدينة الباب السورية”.
ومضى ديفيس قائلا: “إنهم -الجيش التركي- يستعدون الآن للسيطرة على (مدينة) الباب.. نحن ندعم ذلك،و نريدهم أن يقوموا بذلك، ونتواصل مع الحكومة التركية والجيش التركي عبر نظرائنا لدعم هذه (الجهود) بشكل أفضل”.
ونفى المتحدث باسم البنتاغون الرائد ادريان رانكين-غالواي، وجود أي تنسيق بين بلده وروسيا (التي تدعم قوات النظام السوري عسكريا) في عملية مشتركة قرب مدينة الباب.
ووصف غالواي الأنباء عن مثل هذا التعاون بين البلدين بأنها “كاذبة 100%”، بحسب ما نقلته صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية.
كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش، العقيد جون دوريان، قوله إن “التحالف لم ينسق أو ينفذ أي غارة جوية مع الجيش الروسي في سوريا”.
وأضاف أنه “بعد تنفيذ عمليات استطلاع باستخدام طائرات بدون طيار، قامت طائرتان روسيتان وطائرتان تابعتان للتحالف الدولي بقصف أهداف مسلحي “داعش” في مدينة الباب بريف حلب.”

ودعما لقوات “الجيش السوري الحر” المعارض، أطلقت وحدات من القوات الخاصة بالجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس السورية (شمال).
وتهدف العملية، التي تحمل اسم “درع الفرات”، إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا من المنظمات الإرهابية، وخاصة داعش، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

 

المصدر : يني شفق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.