تركيا تنتظر رؤية نتائج دعوة الرئيس الأمريكي لإنشاء مناطق آمنة في سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، إن أنقرة تنتظر رؤية نتائج دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنشاء مناطق آمنة في سوريا لحماية المدنيين.

وأضاف مفتي أوغلو خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الخميس، بالعاصمة التركية أنقرة: “تابعنا تصريحات الرئيس الأمريكي وتعليماته لوزارتي الدفاع والخارجية بإعداد خطة لإنشاء “مناطق آمنة” في سوريا لحماية المدنيين، والمهم هو النتائج التي ستفضي إليها هذه الدعوة، وماهية المقترحات التي ستطرحها وزارتي الدفاع والخارجية.”
جدير بالذكر أن تركيا تطالب المجتمع الدولي منذ سنوات بإقامة مناطق آمنة داخل سوريا لاستيعاب السوريين النازحين من أماكن الاشتباكات.

من جهتها أعلنت روسيا، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لم تنسق معها حول أية خطط لإقامة “مناطق آمنة” في سوريا، داعية الرئيس الجديد دونالد ترامب إلى دراسة “العواقب” المحتملة لهذا القرار.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح نشرته قناة “روسيا اليوم” إن “شركاءنا الأمريكيين لم يتشاوروا معنا. إنه قرار سيادي لهم”، في إشارة للمنطقة الآمنة.

وأضاف “الأمر المهم هو ألا يؤدي ذلك إلى تردي وضع اللاجئين”.

وفي هذا الصدد، دعا المتحدث الروسي الإدارة الأمريكية إلى ضرورة دراسة كافة “العواقب المحتملة” من اتخاذ هكذا قرار، دون توضيح ماهية هذه العواقب.

تعليق 1
  1. Riyad midwar يقول

    من يتوعد المسلمين بقرارات قاسية
    ومن يرى المسلمين إرهابيين
    لا يرجى منه خير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.