عضو في غولن الارهابية لـ سي إن إن: القوّات المسلّحة والقوّات الجويّة التركيّة في حالة ضعف كبير

أجرت قناة سي إن إن (CNN) الأمريكيّة مقابلة تلفيزيونية مع أحد أعضاء منظمة غولن الإرهابيّة الذين فرّوا إلى الولايات المتحدّة الأمريكّة عقب لمحاولة الانقلابيّة الفاشلة التي نفّذها عناصر من الجيش التركيّ ينتمون للمنظمة الإرهابيّة المذكورة.

وبدأ الإعلاميّان بقناة CNN ميك كريفر وأتيكا شوبريت المقابلة مع الانقلابي الذي لم يكشف عن هويته، واكتفى بالتعريف بأنّه من “كبار العسكريّين الأتراك”، أي من الانقلابيّين الذين فرّوا من تركيا عقب فشل المحاولة الانقلابيّة.

وقال الانقلابيّ الذي لم يكشف عن هويته أثناء المقابلة بأنّ القوّات المسلّحة التركيّة والقوّات الجويّة التركيّة “في حالة ضعف” حسب قوله.
وبحسب اليني شفق٬ تابع الانقلابي قوله بأنّ “القوّات المسلّحة التركيّة الآن في حالة ضعف كبير، لدرجة أنّها لم تعد قادرة على قيادة الطائرات العسكريّة”.

وعن ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف تموز/يوليو العام الماضي 2016 قال الانقلابيّ الذي لم تُعرف هويّته “أنّها كانت مجرّد فوضى، وأنّ الجميع لا يعرف ما الذي حدث في تلك الليلة” بحسب قوله من غير أن يشير إلى مقتل 246 من المدنيّين على يد الانقلابيّين الذي حاولوا قلب النظام والدستور في تلك اليلة عبر الدبابات والطائرات الحربيّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.