محكمة تركية تقرّر حبس 9 من المشتبه بهم ضمن التحقيقات بهجوم “أورطة كوي”

قررت محكمة تركية حبس تسعة أشخاص، وتطبيق الرقابة القضائية بحق 5 آخرين، كانوا أوقفوا في إطار التحقيقات المتعلقة بهجوم أورطة كوي في إسطنبول ليلة رأس السنة.

وأمرت محكمة الصلح والجزاء المناوبة في إسطنبول، الثلاثاء، بحبس “إلياس ماماشاريبوف” الذي أعطى الأمر لـ”عبدالقادر ماشاريبوف” بتنفيذ الهجوم على نادي “رينا” الليلي، وسكن معه 20 يوماً في نفس المنزل، بعد توجيه تهمة إليه “المحاولة لإلغاء النظام الدستوري”، و”الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة”، و”المساعدة في جريمة القتل العمد”.

وكما أمرت المحكمة المذكورة بحبس “مرحبا عبدالله أوفا” زوجة “ماماشاريبوف”، وست مشتبه بهم آخرين غير إلياس وعبد القادر، بعد توجيه اتهام إليهم “المحاولة لإلغاء النظام الدستوري”، و”الإنتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة”.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل خمسة من المشتبه بهم شريطة تطبيق الرقابة القضائية عليهم.

وتعرض ناد ليلي في منطقة “أورطه كوي” باسطنبول، كان مكتظًا بالمحتفلين بقدوم العام الجديد، لهجوم مسلح ليلة رأس السنة؛ ما أسفر عن مقتل 39 شخصًا، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين 16 كانون الثاني/ يناير الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على عبدالقادر ماشاريبوف المتهم في تنفيذ العملية الإرهابية في النادي الليلي ليلة رأس السنة في “أورطة كوي”.

المصدر : الاناضول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.