“خاطئ على الإطلاق”.. كليجدار أوغلو ينتقد قرار السلطات الألمانية بشأن وزير العدل التركي

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أوغلو”٫ قرار ألمانيا القاضي سحب ترخيص منحته لـ”اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” لعقد اجتماع بحجة وجود “نقص في المرافق الخدمية” اللازمة لاستقبال عدد كبير من الزوار.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمثثلي “الجمعيات” في ولاية “إسطنبول” حيث قال :”إن قرار إلغاء الفعالية من قبل الحكومة الألمانية خاطئ على الإطلاق، كيف لدولة أن تعطي دروسا في الديمقراطية، ومن ثمّ تلغي فعالية من المفترض أن يلقي فيها نوّاب حزب سياسي كلمة أمام المواطنين المغتربين”.

وكان من المقرر أن يلقي وزير العدل التركي “بكير بوزداغ” كلمة حول الدستور الجديد أمام المواطنين الأتراك المغتربين المقيمين في مدينة “غاغيناو” الألمانية.

تجدر الإشارة أنَّ الخارجية التركية استدعت أمس الخميس، السفير الألماني في أنقرة على خلفية إلغاء فعالية للجالية التركية بولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية، كان سيحضرها وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، بالمقابل ألغى وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، زيارته إلى ألمانيا واللقاء الذي كان سيجمعه مع نظيره الألماني.

وأعلنت بلدية مدينة غاغناو الألمانية، سحب ترخيص منحته لـ”اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” لعقد اجتماع بحجة وجود “نقص في المرافق الخدمية” اللازمة لاستقبال عدد كبير من الزوار.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.