تركيا الآن.. عين على تركيا

الإمارات تؤكد التزامها بحظر شركات الطيران القطرية

0

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، اليوم الثلاثاء، التزامها بقرارها الصادر الأسبوع الماضي، منع شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في قطر كافة، من الهبوط في مطارات الدولة أو العبور في أجوائها السيادية.

وقالت الهيئة، عبر بيان، إن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة بالإمارات أو قطر والراغبة في عبور أجواء الدولة من وإلى الدوحة.

والخميس الماضي، أغلقت الإمارات مجالها الجوي أمام جميع الرحلات من وإلى قطر، بعد قرار بغلق جميع مكاتب الخطوط الجوية القطرية في الدولة بشكل فوري.

وأوضح البيان، أنه يتعين على الطائرات الخاصة والرحلات غير القطرية العارضة لأجواء الإمارات، تقديم طلب مسبق للجهة المعنية في الهيئة، بما لا يقل عن 24 ساعة، متضمناً قائمة بأسماء وجنسيات ملاحي وركاب الطائرة وكذلك بياناً بالشحنة التي تحملها.

وقالت الهيئة في بيانها، إنها ستمارس حقها في فرض مزيد من الإجراءات، التي من شأنها ضمان أمن وسلامة أجوائها السيادية، من أي تهديد أو مخاطر وفقاً للقوانين والاتفاقيات التي تنظم حركة الملاحة الجوية.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.