بلدية تركية توقف العمل مع شركة أمريكية لهذا السبب

وجّه البثُّ المباشرُ الغريب الذي أظهر الملياردير إيلون ماسك يدخن الماريغوانا، ضربةً أخرى إلى شركته، تيسلا للسيارات الكهربائية، حيث ألغت بلديةُ تركيةُ خططًا للعمل مع الشركة.

وقال محمد غوربوز، رئيس مجلس إدارة شركة النقل التابعة لبلدية ولاية باليك إسير الغريبة، إنهم قد وجّهوا دعوةً إلى ماسك لزيارة المدينة من أجل إجراء صفقةٍ محتملةٍ بخصوص 180 حافلة كهربائية.

وفي وقتٍ سابق، صرّح غوربوز في حديثٍ له مع وكالة الأناضول يوم الأحد الذي وافق التاسع من أيلول/ سبتمبر الجاري، بأن الصفقة ستكون جزءًا من سلسلة جهودٍ لتطوير مدينة باليك إسير.

وفي هذا الصدد، تهدف المدينة إلى التحول الكامل إلى السيارات الكهربائية، كما قال غوربوز، وقد أرادوا القيام بعملٍ مشتركٍ مع تيسلا لجعل باليك إسير، المنطقة الهادئة، مثالًا للعالم.

يقول غوربوز: “كنا سنوقع صفقةً جادةً مع تيسلا، كانت ستشمل محطات الشحن وتحويل البنية التحتية. ومع ذلك، نجد سلوك إيلون ماسك على الهواء بمثابة مثالٍ سلبيٍّ للشباب، وغير مقبول في رسالتنا لمكافحة المخدرات. لأجل ذلك، سوف نتخلى عن أهدافنا للعمل مع تيسلا وسوف نسحب دعوتنا من إيلون ماسك”.

ويضيف غوربوز: “أردنا أن نتوج مشروعنا (المدينة الصامتة) الذي أطلق لزيادة القدرة التنافسية لتركيا وتطوير باليك إسير من خلال علامة تجارية عالمية، ولكن بعد الحدث الأخير، قمنا بتطبيق حلول مختلفة خارج الولايات المتحدة وسوف نعطي العلامات التجارية المحلية الأولوية”.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.