انتهاء التحقيق بمقتل السفير الروسي كارلوف في تركيا

انتهى التحقيق في مقتل السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، وقد أرسلت لائحة الاتهام إلى مكتب المدعي العام.

وذكرت وكالة “الأناضول”، اليوم الخميس، أن لائحة الاتهام التي أعدها المدعي العام آدم أكينجي، الذي يجري التحقيق في اغتيال الدبلوماسي، قد تم تقديمها للموافقة عليها من قبل مكتب النائب العام في أنقرة. وفي حال تمت الموافقة على اللائحة سيتم إرسال القضية إلى المحكمة.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت 7 أشخاص بينهم 3 شرطة بتهمة التورط باغتيال السفير الروسي كارلوف، في أنقرة على يد الشرطي التركي “مولود ميرت ألتن طاش” خلال افتتاح معرض صور في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2016.

يذكر أن السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، كان قد اغتيل إثر هجوم مسلح، أثناء افتتاح معرض للصور يحمل عنوان “روسيا في عيون الأتراك”، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة. وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهاز عليه. وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.