الرئيس السوداني يزور دمشق.. وهذا أول تصريح له عقب وصوله سوريا

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الأحد، نظيره السوداني، عمر البشير، الذي زار دمشق في زيارة عمل لم يعلن عنها، بحسب الرئاسة السورية.

 وقالت الرئاسة السورية في بيان، إن “الرئيس الأسد استقبل في مطار دمشق الدولي رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير، الذي وصل بعد ظهر اليوم في زيارة عمل للجمهورية العربية السورية”.

تحدث الرئيس السوداني البشير، بعدما قام بأول زيارة من رئيس عربي إلى الجمهورية العربية السورية.

وقال البشير إن سوريا دولة مواجهة “وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية”، حسب وكالة الأنباء السورية.

 

وأعرب الرئيس السوداني عن أمله “أن تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أية تدخلات خارجية”.

وأكد البشير “وقوف بلاده إلى جانب سورية وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سوريا”.

قالت مصادر سياسية سودانية، للأناضول، إن الرئيس عمر البشير أجرى زيارة خاطفة إلى سوريا، الأحد، في طريق عودته إلى الخرطوم قادمًا من جولة خارجية.

وبينما لم تعلن الخرطوم رسميا عن الزيارة حتى الساعة (20:40 ت.غ)، دعت الرئاسة السودانية الصحفيين لتغطية عودة الرئيس السوداني من زيارة خارجية “سرية”، حسب الدعوة التى وزعت على الصحفيين.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.