الكشف عن اتفاق سري بشأن الفريق الذي سيتولي تدريبه الاسطورة زيدان

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان بات قريباً من تدريب فريق يوفنتوس الإيطالي في الموسم المقبل، خلفاً لماسيمليانو أليغري، وفقاً لما أوردت صحيفة إسبانية، تحدثت عن اتفاق «سري» بين المدير الفني السابق لريال مدريد وإدارة «السيدة العجوز».

زيدان وريث أليغري في تدريب يوفنتوس

وقالت صحيفة «mundodeportivo» الإسبانية، أن زيدان سيتولى تدريب يوفنتوس بداية الموسم المقبل، خلفاً لماسيميليانو أليغري، رغم أن عقد الأخير مع بطل الدوري الإيطالي يمتد إلى عام 2020.

ويتولى أليغري تدريب «السيدة العجوز» منذ 2014، حين تولى المهمة خلفاً لأنطونيو كونتي، وحقق مع الفريق نجاحات ملحوظة خلال 4 مواسم، كونه حصد ثنائية الدوري والكأس 4 مواسم متتالية، كما نال السوبر الإيطالي مرتين.

أليغري يبحث عن تحد جديد

ورغم تلك النجاحات التي حققها مع الفريق الإيطالي، أكدت الصحيفة الإسبانية، أن أليغري سيبحث عن تحدٍ جديد في نهاية الموسم الحالي، وسيكون زين الدين زيدان خليفته.

وأوضحت أن أليغري أعطى تلميحاً لإدارة نادي يوفنتوس، حول نيته الرحيل في نهاية الموسم الجاري، خاصة في حال تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يبدو ممكناً في ظل تطوّر مستوى الفريق حالياً.

رونالدو زاد فرص يوفنتوس في الفوز بدوري أبطال أوروبا

وأسهم تعاقد يوفنتوس مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد في الصيف الماضي، في زيادة فرص الفريق بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي بات الهدف الرئيسي للنادي الإيطالي ومدربه أليغري.

وطبقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإن التحدي المقبل لأليغري قد يكون نادي مانشستر يونايتد، الذي عيّن النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرباً للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وزعمت عدة تقارير أن أليغري هو المدرب الأقرب لتولي تدريب «الشياطين الحمر» مطلع الموسم المقبل، خاصة أن النادي الإنكليزي أكد أن سولسكاير سيكون مدرب الفريق حتى نهاية الموسم فقط، دون وضوح الرؤية بشأن إمكانية توقيعه عقداً رسمياً لفترة أطول.

إدارة يوفنتوس تواصلت مع زيدان لتأكيد خلافة أليغري

واستندت الصحيفة الإسبانية، في تقريرها، على أن إدارة يوفنتوس هاتفت زيدان فور علمها بنية أليغري تدريب مانشستر يونايتد، لا سيما أن النجم الفرنسي السابق كشف في أكثر من مرة عن حلمه بالعودة إلى مدينة «تورينو» مدرباً.

ولعب زيدان مع يوفنتوس خلال الفترة من 1996 حتى 2001، خاض خلالها 212 مباراة، أحرز فيها 31 هدفاً، وصنع 35 هدفاً، قبل رحيله إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» من بوابة ريال مدريد، الذي بقي معه حتى 2006، قبل اعتزاله كرة القدم كلاعب.

أما كمدرب، فحقق زيدان نجاحاً منقطع النظير مع ريال مدريد، إذ أحرز برفقته لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي أعوام 2016، و2017، و2018، قبل أن يترك منصبه بشكل مفاجئ في العام الماضي.

 

 

 

.

وكالات