انتخاب أول تركي عمدة لولاية أمريكية

يطمح طيفون سلان، أول تركي ينتخب عمدة في الولايات المتحدة ولذلك لبلدة تشاتام بولاية نيو جيرسي، أن يؤدي مهامه على أفضل وجه، وينال استحسان الأمريكيين، ويكون مصدر إلهام لأبناء الجالية التركية.

وفاز سلان الأسبوع الماضي بمنصب عمدة بلدية “تشاتام” التي يبلغ عدد سكانها 12 ألف نسمة.

وفي تصريح له، بعد فوزه بالمنصب، قال سلان إن انخراطه في السياسة لم يكن مخطط له مسبقا، مضيفا: “كنت دائما استمتع بالسياسة. منذ 10 سنوات بدأت العمل في لجنة الإعمار ببلدية تشاتام، وعقب ذلك انتقلت إلى مجلس البلدية”.

وحول كونه أول تركي يتم انتخابه عمدة بالولايات المتحدة، أوضح سلان: “انتخابي يمكن أن يكون مصدر إلهام لمواطنينا من أصول تركية، وأعتقد أنه قد يكون فرصة للأتراك لانخراطهم في السياسة مستقبلا. وقد يكونوا نوابا أو رؤساء بلديات، فليس هنالك شيء مستحيل”.

وبخصوص طموحاته، قال سلان: “سأحاول أن أؤدي مهامي بشكل يليق بالأمريكيين من أصول تركية، وآمل أن أكون عمدة يفخرون به، وأنال استحسانهم وأكون مصدر إلهام لهم، وسأجعلهم يتحدثون عن نجاحاتي”.

ولفت إلى أن التنافس كان قويا، وتابع: “تشاتام منطقة محافظة للغاية. بالطبع هناك مناطق في الولايات المتحدة ونيوجيرسي أكثر دفئًا بالنسبة للمهاجرين. وبالنظر إلى الهيكل الديموغرافي لهذه المنطقة فإنها تعد موطنا لعدد قليل من المهاجرين”.

وأضاف أن فوزه بمنصب عمدة تشاتام حظي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام والشعب التركي.

وبين أنه ليس التركي الوحيد الذي يتولى منصبًا رفيعًا في تشاتام، موضحا أن “رستم بك” وهو من أصول تركية تولى منصب مدير الشرطة بين عامي 1937 -1961.

واستقر سلان (47 عاما) في الولايات المتحدة قبل 23 سنة؛ حيث تخرج في كلية الهندسة المعمارية بجامعة إسطنبول التقنية عام 1992، وانتقل إلى الولايات المتحدة سنة 1996.

 

 

 

.

المصدر/الاناضول

اضف تعليق