“TRT عربي” تطلق اليوم بثها بحلة جديدة

بعد 9 سنوات على انطلاقها، بدأت قناة “TRT عربي”، القناة الرسمية التركية الناطقة باللغة العربية، الإثنين، بث برامجها بحُلتها الجديدة.

وبعد أن افتتحت القناة في 4 أبريل/نيسان 2010، لتكون موجهة إلى رقعة جغرافية مؤلفة من 350 مليون نسمة، تشهد اليوم تطويرا هائلا في سياساتها وإمكانيانها الإعلامية بما يضمن لها الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين العرب.

إذ يقوم التطوير الجديد على توسيع نطاق البث المباشر من الكثير من مناطق العالم، والاستعانة بعدد كبير من الخبراء والمحليين والصحفيين، وضم كوكبة من أبرز الوجوة الإعلامية العربية إلى طاقمها، وافتتاح مكاتب جديدة في 9 دول.

وفي الساعة الأولى من انطلاق القناة في حلتها الجديدة، قامت ببث تغطيات مباشرة مع مراسلين ومحللين سياسيين من 9 دول، للاطلاع على آخر التطورات السياسية والاقتصادية في تلك الدول.

وشملت المناطق، التي قامت القناة بالتغطية المباشرة منها في الساعة الأولى، الحدود السورية، والعاصمة التركية أنقرة، وفلسطين، واليمن، والسوادن، والمغرب، وتونس، وروسيا، وايران.

ولتعزيز متابعتها للأحداث العالمية، قامت القناة بافتتاح مكاتب جديدة لها في القدس وبغداد وطهران وبيروت وعمان والقاهرة ولندن وموسكو وواشنطن، بغرض متابعة جميع الأحداث في العالم ميدانيا.

وستتضمن مواد بث القناة أفلام وثائقية تخص المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وبرامج إخبارية، إضافة إلى برامج عن تركيا للتعريف بها أكثر في العالم العربي.

وعن التطوير الجديد، قال المنسق العام للقناة، “رسول سردار أتاش”: “يوم كبير تشهده شبكة تي آر تي بانطلاقة قناة (TRT عربي) الإخبارية بحلتها الجديدة من إسطنبول”.

وأضاف أتاش ، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، أن “انطلاقة TRT عربي اليوم هي حصاد أيام من التعب والجهد لصحفيين محترفين وخبراء مهنيين، لنكون معكم، ونكشف الحقيقة برؤية أوضح”.

 

 

 

 

 

.

المصدر/الاناضول

اضف تعليق