وزير الخارجية التركي: المؤبد لـ”سفاح البوسنة” في محله لكنه لن يمحو الآلام

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن الحكم بالمؤبد على “سفاح البوسنة” رادوفان كاراجيتش، في محله، رغم أنه لن يمحو الآلام.

وأضاف تشاووش أوغلو، في تصريح عبر حسابه على “تويتر”، تعليقا على الحكم النهائي بحق رادوفان كاراجيتش الصادر من المحكمة الجنائية الدولية: “نرى هذا القرار في محله من حيث إحقاق العدالة رغم أنه لن يمحو آلام مقتل أشقائنا البوشناق”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية حكمها النهائي القاضي بسجن رادوفان كاراجيتش مدى الحياة لإدانته بارتكاب إبادة جماعية في سربرنيتشا.

ورحّب ذوو الضحايا البوسنيين بالحكم النهائي الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية، الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق كاراجيتش، المعروف بـ”سفاح البوسنة”.

واعتُقل “كاراجيتش” عام 2008 في العاصمة الصربية بلغراد، بعد سنوات من التخفي بهوية مزيفة، وتم تسليمه إلى المحكمة الدولية لتبدأ مسيرة تقاض طويلة.

وتلقى “سفاح البوسنة”، عام 2016، حكمًا بالسجن 40 عامًا مع حق الاستئناف، من قبل محكمة جنائية دولية خاصة بجرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة، قبل أن يتم حلها في العام نفسه، لتتسلّم “آلية المحكمة الجنائية الدولية” تلك القضايا، عام 2017.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.