باريس.. فيلم وثائقي يكشف مخاطر تنظيم “غولن” الإرهابي

بدأ في العاصمة الفرنسية باريس، عرض فيلم وثائقي يحمل اسم “The Network” (الشبكة) الذي يسلط الضوء على شبكة علاقات تنظيم “غولن” الإرهابي، والتهديدات التي يشكلها على المجتمع الدولي.

وتم عرض الفيلم الوثائقي، الذي أعدته قناة “تي أر تي وورلد” (TRT World) التلفزيونية التركية الناطقة بالإنجليزية، في إحدى قاعات السينما بالعاصمة الفرنسية، بالتعاون مع فرع باريس للاتحاد الدولي للديمقراطيين.

وشارك في مشاهدة العرض سفير تركيا في باريس إسماعيل حقي موسى، والممثل الدائم لتركيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أردم باشجي، والقنصل العام التركي في باريس كوركام باريش طانتكين، ورئيس فرع باريس للاتحاد الدولي للديمقراطيين عمر كسكين، إلى جانب العديد من المواطنين والمقيمين.

وكان رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، قال في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” في وقت سابق مطلع يوليو الجاري، إن تركيا سوف تواصل الكشف عن الجانب المظلم والدموي لتنظيم “غولن” أمام العالم أجمع.

وأشار إلى أن الفيلم يميط اللثام عن الخفايا السرية لهذا التنظيم الإرهابي الخبيث، والأقنعة التي تستتر خلفه خارج البلاد، ويسلط الضوء على التهديدات التي يمثلها تنظيم “غولن” بالنسبة للمجتمع الدولي.

ولفت ألطون، إلى أن الفيلم الوثائقي سوف يتم عرضه في جميع البلدان التي تشهد نشاطًا للتنظيم والواقعة تحت تهديداته مثل فرنسا وبريطانيا وشمال مقدونيا وألمانيا والبوسنة والهرسك وألبانيا وكازاخستان والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وقيرغيزيا وإيطاليا وكوسوفو. المصدر/A.A