تركيا الآن.. عين على تركيا

رجل أعمال تركي يسعى لإنتاج سيارة كهربائية محلية في أضنة جنوب تركيا

1

يستعدُّ “تانر آي”، وهو رجل أعمالٍ تركيٍّ ناجحٍ يعيش في ألمانيا مع أسرته منذ سنواتٍ عديدة، لتصنيع سيارةٍ كهربائيةٍ محليةٍ في ولاية أضنة جنوب تركيا.

وبعد تمكنه من تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة في ألمانيا مع والده، تشيتين آي، الذي نال العام الماضي لقب رجل أعمال العام، يخطّط تانر لافتتاح مصنعٍ في أضنه في المرحلة الأولى، ثم في وقتٍ لاحقٍ إنشاء مصنعٍ ثانٍ في وسط المدينة في ولاية كيرشهير، مسقط رأسه، وفقًا لتقرير لوكالة أنباء إخلاص.

وقد صرح آي بأن المشروع بأكمله لتصنيع سيارةٍ كهربائيةٍ في أضنه جاهز، مشيرًا إلى أنه “قد تمّ مؤخرًا تأسيس البنية التحتية لصناعة السيارات المحلية في تركيا. وبالمثل، فإن مشروعنا بالكامل جاهز. وكشركة، سننتج سياراتٍ كهربائيةً محليةً بالكامل”.

وقال آي، وهو أيضًا رئيس مجلس الإدارة لأحد أكبر المستشفيات في ألمانيا، إن هدفه فيما بعد هو نقل استثماراته إلى تركيا، وأضاف قائلًا: “إن شاء الله، سوف نصنع أول سيارةٍ كهربائيةٍ محليةٍ لبلدنا”.

ويذكر أن آي لعب كرة القدم في أكاديميات أندية ألمانية الكبرى، مثل “بايرن ليفركوزن” و”فورتونا دوسلدورف” في شبابه، كما صرح سابقًا عن اهتمامه أيضًا بشراء نادي كيرشهير سبور، وهو نادٍ من مسقط رأسه يلعب حاليًّا في دوري الناشئين التركي لكرة القدم.

>

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.