تركيا الآن.. عين على تركيا

بعثة ماليزية تستكشف المشاريع التجارية في تركيا

3

قالت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) أن بعثة ماليزية أجرت زيارة إلي تركيا بهدف استكشاف للمشاريع التجارية فيها .

وأضاف الوكالة أن الهيئة الماليزية لتنمية التجارة الخارجية بماليزيا، إن البعثة الماليزية لزيادة حجم الصادرات إلى تركيا حققت في الآونة الأخيرة قيمة 72ر823 مليون رينغيت ماليزي من مبيعات الصادرات.

وقال أبو بكر يوسف، وهو مسؤول كبير في قسم تشجيع الصادرات والوصول إلى الأسواق، إن البعثة قد شاركت فيها 15 شركة ماليزية من مختلف القطاعات، مثل الأجهزة الطبية والمستهلكات، والمكونات الغذائية، والخدمات اللوجستية، والمنتجات الخضراء .

جاء ذلك في بيان صدر منه الجمعة، وأضاف: “هذا مؤشر جيد على نظرة الشركات التركية إلى المنتجات الماليزية”.

تهدف البعثة التي كانت في إسطنبول وأنقرة في الفترة من 2-6 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى استكشاف المشاريع التجارية مع توفير منصة للشركات الماليزية لترويج علاماتها التجارية “صنع في ماليزيا” في المنطقة .

وأخبر المسؤول بأنه تم تنظيم 160 اجتماعاً تجارياً في كلتا المدينتين بين الشركات الماليزية والشركاء الأتراك المحتملين.

عُقدت اجتماعات الأعمال وجلسات التواصل بالتعاون مع اتحادات التجارة والأعمال المحلية مثل غرفة أنقرة التجارية وغرفة تجارة إسطنبول.

وكان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، قال إنه “عبر توحيد عقولنا وقدراتنا، يمكننا النهوض بالحضارة الإسلامية العظيمة، التي كانت موجودة يومًا ما، وذلك بالعمل المشترك بين ماليزيا وتركيا، وبالتعاون مع باكستان”.

مهاتير، الذي زار تركيا لمدة أربعة أيام في يوليو/ تموز الماضي، خلال مؤتمر صحفي في أنقرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أشار إلى ما تواجهه الدول الإسلامية من تحديات عديدة.

وتابع رئيس الوزراء الماليزي: “على هذه البلدان الإسلامية أن تكون جميعها متطورة، وينبغي على دولة ما أن تحقق هذا الهدف، ونرى أن تركيا بلد مرشح في هذا الشأن”.

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.