تركيا الآن.. عين على تركيا

الجدل في أوروبا حول “نبع السلام” يطال مباراة تركيا وألبانيا… و”يويفا” يعلّق

550

بعد الجدل الواسع لدى الأوساط السياسية الأوروبية، حول عملية “نبع السلام” التي أطلقتها الجيشين التركي والوطني السوري شمالي شرقي سوريا، انتقل الجدال هذه المرة إلى الأوساط الرياضية ليطال مباراة المنتخب التركي مع نظيره الألباني.

وخلال المباراة التي استضافتها مدينة إسطنبول، الجمعة الماضية، أنقذ التركي جينك طوسون، منتخب بلاده من السقوط في فخ التعادل في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عبر تسجيله هدفاً في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، في شباب ألبانيا، وذلك في الجولة السابعة للمجموعة الثامنة من التصفيات.

وعقب تسجيل الهدف، أدى لاعبو المنتخب التركي التحية العسكرية، في رسالة دعم منهم لعملية نبع السلام التي أطلقها جيش بلادهم الأسبوع الماضي، شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي هذا الإطار، قالت وسائل إعلام أوروبية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقاً حول طريقة احتفال اللاعبين الأتراك بتسجيل الهدف، انطلاقاً من مبدأ أن لوائح الاتحاد تحظر استخدام الرموز السياسية والدينية في المباريات.

بدوره، نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا –  UEFA” فتحه تحقيقاً حول طريقة احتفال لاعبي المنتخب الوطني التركي، عقب تسجيلهم هدفاً في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعتهم بنظيرهم الألباني.

وقال منسق الاتصالات لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيليب تاونسيند ، إن “يويفا” لم يدلي بأي تعليق حول المباراة المذكورة التي جرت الجمعة الماضية، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

ونفى “تاونسيند” صحة الأنباء التي تداولتها الصحافة الأجنبية وأسندتها لمسؤولي “يويفا”، فيما يخص فتح تحقيق حول طريقة احتفال لاعبي.

وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، الأربعاء، عملية نبع السلام في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

.

المصدر/ turkpress

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.