تركيا الآن.. عين على تركيا

الفاو تحذر : أكثر من 820 مليون شخص يعانون الجوع

96

كشف منسق المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو)، ” فيليب أنكرز ” أن أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع و أن 149 مليون طفل دون سن الخامسة لديهم تأخر في النمو في حين أن 49 مليون شخص مصابون بالهزال.
وقال أنكرز في مداخلة له بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأغذية، “أن الناس مدعوون إلى الحد من استهلاك المواد الغنيّة بالدهون والسكر والملح واعتماد نظام تغذية أفضل لضمان حياة سعيدة وصحية “.
ودعا منسق المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بشمال إفريقيا، البلدان إلى اعتماد ممارسات الإنتاج الذاتي (فلاحة موجهة أساسا نحو الاستهلاك الذاتي واقتصاد الكفاف) الأقل تركيزا على الأصناف عالية المردودية وأكثر ربحية من الناحية الاقتصادية وذات نوعية غذائية جيدة.
وكشف، أيضا، أن ” الفاو ” تساعد البلدان الأعضاء في جهودها الرامية إلى جعل النظم الغذائية الصحية والمستدامة تكون حقيقة واقعة للجميع، وذلك من خلال توفير الدعم التقني لآليات الحوكمة العالمية.
وقال أنكرز “نعمل على الرفع من إنتاج واستهلاك الأغذية ذات الجودة من خلال المستثمرين في الفلاحة والأطر التنظيمية إلى جانب التكنولوجيات والتجديد”. ويتعلق الأمر بالحد من سوء التغذية مع زيادة التنوع الغذائي من أجل ضمان مستقبل صحي ومستدام.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.