تصريح تركي جديد حول قضية خاشقجي

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن سبب المشاكل في العلاقات بين بلاده وكل من السعودية والإمارات، يكمن في اهتمام تركيا الأكبر بمشاكل العالم الإسلامي.

 

وقال جاويش أوغلو، في حديث لقناة “الجزيرة”، اليوم الأربعاء: “لا مشكلة لدينا مع السعودية والإمارات، ولكن نرى أن البلدين لديهما مشاكل معنا”.

وأضاف أن “الانزعاج الذي تشعر به السعودية والإمارات من تركيا يعود إلى اهتمام بلاده بشؤون الأمة الإسلامية أكثر منهما”.

وحمل وزير الخارجية التركي “السلطات السعودية المسؤولية عن التوتر القائم بين البلدين على خلفيةمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، يوم 2 أكتوبر 2018، في قنصلية بلاده بإسطنبول على يد فريق خاص من المملكة”.

وقال في هذا السياق: “الرياض حولت قضية خاشقجي إلى أزمة، لأننا لم نقم بالتغطية على الجريمة ولم نأخذ نقودا كآخرين”، متابعا: “أردنا أن نعمل مع السعودية في إطار قضية خاشقجي من أجل تحقيق العدالة، لكنهم لم يتعاونوا معنا”.

وكانت العلاقات الاقتصادية السعودية التركية قد شهدت نموا كبيرا خلال السنوات العشر الماضية، والتي سبقت الأزمة الخليجية ومقتل خاشقجي، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2016 إلى 22 مليار ريال أي ما يعادل 5 مليار دولار أمريكي، وتعد الدولتان من الاقتصاديات الكبرى في المنطقة وكلاهما عضو في مجموعة العشرين، إلا أن الأحداث الأخيرة أسفرت عن تأزم العلاقات السياسية وعدم ظهور إنفراجه في الأزمة القطرية وقضية خاشقجي مع حملات التصعيد الإعلامي.

.

المصدر/ sputniknews

5 تعليقات
  1. محارب الساقطين يقول

    هذا الأعرج او الأعوج او الغبي لا شغلة لديه فقط الا مهاجمة السعودية .. لماذا .. لانه ورئيسه القردوغان يتمنون من السعودية الرضا .. ولكن هيئات يا انجاس الاعيبكم مكشوفة …

    1. Kosa يقول

      الحمير على أشكالها تقع ياحمار!! تدمرون اليمن وسوريا وتقتلون الأطفال والنساء وتتبرؤوا وتقولوا انهم سبب ماهم فيه بعد أن فشلتم والآن تحولوا ان تصالحوا وتعيدوا العلاقة مع سوريا وايران “أعداء الأمس أصدقاء اليوم؟!” !! بالفعل انتم أحقر خلق الله!!
      خونة للاسلام والمسلمين!!!

  2. ابراهيم يقول

    تهتم في العالم الإسلامي وأنتم تحرضون الغرب والشرق على قبلة المسلمين. اي نوع من المسلمين أنتم؟؟

  3. ابو تركي يقول

    هههههه انت مهتم بالعالم الإسلامي اي إسلامي روح شوف المرتزقه اللي دخلتهم لشمال سوريا كيف يفعلون مع الفقراء المسلمين يامدافع عن المسلمين إخراج الناس من بيوتها ونهبها وسلبها هكذا الدفاع عن المسلمين بأن تهجرهم وقتلهم شبيحتك اتحداك تدخل الصحافه إلى تلك القرى حتى يرى العالم دفاعك عن المسلمين ولا التتر فعلت مثل مافغلو شبيحتك يكفي كذب ودجل ادخل الصحفيين وشف الفضائح

  4. ابو عامر يقول

    ( الا لعنة الله على الكاذبين ) من عهد اجدادكم العثمانيين إلى يومنا هذا وانتم العن خلق الله على أرضه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.