تركي يعيش في جزيرة لوحده.. يبحث عمن يؤنسه وحدته

اضاف “ضياء أباي” البالغ من العمر 80 عامًا رونقا للجزيرة التي يعيش فيها منذ 14 عامًا

وقالت صحيفة  اخلاص بحسب ما ترجم موقع تركيا الان٬ “قام  ضياء اباي بغرس  3 آلاف و500 شتلة ، ويخطط لشراء شتلات أخرى بقيمة ألف و 700 ليرة تركية ما يساوي قيمة معاشه التقاعدي.

واوضح ضياء أنه سيقوم بعملية غرس 150 شتلة من الكرز  قائلا  “لدي معاش تقاعدي يبلغ ألف و700 ليرة و أفكر  بشراء شتلات الكرز  والتي تبلغ 2000 ليرة بالإضافة إلى  أموال الشحن، لن يتبق لي شيء من راتبي ، لكنني سأستمر في زراعة الأشجار”

 استقر ضياء بالقرب من “بحيرة باراج كابان” قبل 14 عامًا وزرع 3500 شتلة زرعها في الجزيرة الصامتة ، وكان يجتهد بتقليم الأشجار قبل فصل الشتاء لتجهيزها. وشعر بسعادة غامرة عندما علم أنه قام بغرس 11 مليون شتلة ، وقال إنه زرع اللوز أثناء تجوله في المناطق الجبلية “.

وبين ضياء  للصحيفة أنه “بعد وفاة زوجته في مدينة اسكي شهير قرر الرجوع إلى مدينته تونجالي حيث كان يقطن بمحافظة بارتك، وقص حكايته مع اكتشاف الجزيرة التي يقيم فيها حاليا مبينا أنها تقع بين تونجالي والازيغ، ويضيف أنه يعيش على خيرات الجزيرة التي حولها بعد إعمارها بالأشجار الخضراء إلى منظر مختلف تماما بعد أن أنشأ حوض خاص لري الأشجار “

ويقول إن لديه 10 أصدقاء من القطط يقضي وقته معهم كما أن زائروه كثروا بعد نشر اللقاء الذي قامت الصحيفة بنشره فأصبح لديه زائرين من أضنة ومرسين وتونجالي والازيغ

ويأمل أن يؤنسه أحد وحشته ويشاركه أعمال الزراعة والري فلم يعد يقوى على العمل وحده

ترجمة وتحرير تركيا الان

2 تعليقات
  1. عبد اللطيف المغارة يقول

    هل يمكن ل هذا الجد ان يتبناني انا وعائلتي واربع اطفال
    ف أنا انذر عمري مقابل العمل في الارض
    اتمنا ارد على رسالتي

  2. عبد اللطيف المغارة يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنا من هذا الجد ان يكون جداً ل اطفالي
    ويطلبني انا وعائلتي للعيش معه
    انا وزوجتي واربع اطفال
    فأنا ا نذر عمري للعمل في الارض
    اتمنا بالرد على رسالتي
    شكراً لجهودكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.