تركيا الآن.. عين على تركيا

صحيفة مكسيكية: 10 أسباب لزيارة تركيا مرة واحدة على الأقل بحياتك

1٬872

نشرت صحيفة “لا خورنادا” المكسيكية تقريرا استعرضت فيه الأسباب التي تجعلك تفكر في زيارة تركيا ولو لمرة واحدة في حياتك.

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن المياه النقية الصافية والجبال العالية وأطلال الإمبراطوريات القديمة والمدن الصغيرة والشاعرية فضلا عن المدن العالمية الكبيرة، من الجوانب المتعددة لتركيا التي تجعلها وجهة فريدة من نوعها تجذب السياح من كل مكان.

المطبخ التركي
لكل منطقة في تركيا مطبخها الخاص، بما في ذلك المكونات المميزة ووصفاتها الفريدة. وهذا يعني أن المطبخ التركي لا يقتصر على الكباب اللذيذ والبقلاوة فقط، بل يشمل أيضا المأكولات البحرية الطازجة، والحلويات المتنوعة، ووجبات الإفطار الحديثة والكلاسيكية العثمانية، وأطباق الخضار، وأكثر من ذلك.

الشواطئ الجميلة
ذكرت الصحيفة أن بودروم وأنطاليا وإزمير وفتحية من بين المناطق التي تضم بعض أجمل الشواطئ في تركيا، انطلاقا من الشواطئ المخفية وصولا إلى الشواطئ المخصصة للحفلات الخاصة. ومن أفضل الجولات التي تمكنك من زيارة شواطئ تركيا العديدة سواء التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط أو بحر إيجه، نذكر الرحلة البحرية الزرقاء.

الحمام التركي
إن تجربة الحمام أصبحت مرادفة لتركيا، وهي التجربة المفضلة لدى الزوار، حيث يعد التدليك برغوة الصابون طريقة رائعة حقا للاسترخاء.

المواقع الأثرية
زيارة مواقع الإمبراطوريات والحضارات المختلفة يعد أيضا من نقاط الجذب الأساسية للعديد من الزوار. تمتلك تركيا الكثير من المواقع الأثرية في جميع أنحاء البلاد، من قصور إسطنبول ومساجدها إلى أنقاض أفسس ومدينة كابادوكيا المتواجدة تحت الأرض، مما يجعل تركيا ملاذا مثاليا لعشاق الآثار والتاريخ.

متاحف رائعة
أفادت الصحيفة بأن تركيا تمتلك أيضا العديد من المتاحف الرائعة التي تحافظ بنشاط على آثار وبقايا العديد من العالم الأثرية في جميع أنحاء البلاد، من أكبر متحف للفسيفساء في العالم (متحف فسيفساء زيوغما) إلى متاحف القصر العثماني في إسطنبول.

عروض طبخ رائعة
مع المطبخ الرائع الذي يميزها، لا عجب أن تنتشر في شوارع تركيا العديد من محلات الطعام، من الأسواق المفتوحة إلى البازارات. وفي حين تعد الأسواق الموجودة في الأحياء المكان المفضل الذي يشتري منه السكان المحليون منتجاتهم الطازجة، يعد البازار الكبير وسوق مصر المكان المفضل بالنسبة للسياح للتسوق.

عجائب طبيعية
بالإضافة إلى مدنها الكبرى مثل أنقرة وإسطنبول وإزمير، تتمتع تركيا أيضا بالعديد من الملاذات الطبيعية، من التزلج في جبال أولوداغ إلى المشي لمسافات طويلة في مقاطعة ريزي، دون نسيان تراسات الترافرتين البيضاء الشهيرة في باموكالي.

عجائب خارجة عن المألوف
كما هو الحال بالنسبة لآثارها ومعالمها التاريخية، تمتلك تركيا أيضا العديد من المواقع الأثرية المخفية والمدن التي تتمتع بتاريخ عريق ومهم. سواء كانت مدينة آني الأرمنية التي تعود للقرون الوسطى أو قبر أحد الملوك القدامى على جبل نمرود، هناك الكثير لاكتشافه في كل مكان.

فن معماري لافت للنظر
أفادت الصحيفة بأن النطاق المعماري لتركيا مذهل حقا ويشمل كل شيء تقريبا، من الكنائس التاريخية والقصور على الواجهة البحرية التي بناها المستعمرون الأوروبيون والمساجد والقصور العثمانية الكبيرة إلى المنازل الحجرية التي بنيت خلال عهد إمبراطوريات الأناضول القديمة. من إسطنبول إلى ماردين وما بعدها، يمكنك دائما العثور على المباني التي ستغير بالفعل منظورك الجمالي لفن العمارة.

الشعب التركي
أكدت الصحيفة أن الأتراك يشتهرون بكرم ضيافتهم، ويعد قضاء الوقت معهم بمثابة درس قيم حقا في العلاقات الإنسانية الحقيقية. سيدعونك دائما إلى منازلهم لتناول وجبة لذيذة أو على الأقل بعض أكواب الشاي التركي والحلويات.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد