تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا .. هكذا ستعود الحياة إلى طبيعتها بعد 17 مايو (التفاصيل)

2٬099

نشرت صحيفة “يني شفق” المحلية، تفاصيل الإجراءات التي سيتم تطبيقها بعد انتهاء فترة حظر التحول الكامل في 17 مايو.

 

وقالت الصحيفة، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه سيتم تقييم الحالة الوبائية في البلاد بعد 17 مايو بشكل مختلف عن الطريقة التي تم تطبيقها في يوليو الماضي، بحيث ستناقش مجالس الصحة في جميع المقاطعات نتائج الإغلاق الكامل وستتخذ خطوات العودة الحياة التدريجية حسب عدد الحالات والمرضى والأمراض الخطيرة ومعدلات الوفيات في كل مقاطعة بشكل منفصل.

وأضافت الصحيفة، أن وزارة الصحة لفتت إلى ضرورة العمل وفق التوجيهية الخاصة بالإجراءات الوبائية التي سيتم الإعلان عنها في جميع القطاعات .

وتابعت أنه لن يتم فتح جميع أماكن العمل والمؤسسات ومراكز التسوق بشكل مفاجئ. ولن يتم ترك تطبيق الإجراءات الوقائية حتى وصول 30 مليون جرعة من لقاح “BioNTech” في يونيو .

 

وستبدأ عودة الحياة إلي طبيعهتا في فتح المدارس بشكل ضئيل. وفتح الأماكن ذات التداول البشري الأقل ، والتجار الصغار والشركات لبدء أنشطتهم ضمن قواعد معينة .

وستكون المقاهي والمطاعم ذات الحدائق والمحامين وعمال الكي والحلاقين ومصففي الشعر هي أول الأماكن التي يتم فتحها.

وسيتم أيضًا تخفيف حظر الشوارع على الأشخاص ذوي القيود العمرية تدريجياً، بدءًا من عطلات نهاية الأسبوع.

كما وسيتم السماح لأماكن بيع منتجات مثل الملابس والحقائب والحلي والأواني الزجاجية. البيع مع مراعاة عدد الأشخاص لكل متر مربع.

ومن المتوقع أيضا أن يتم فتح القاعات بشكل تدريجي مستوفية لشروط عدم تجاوز السعة القصوى 25٪.

وفي إطار القواعد المماثلة في المساجد والجوامع، ستبدأ الصلاة الجماعة وستبدأ خدمات الوعظ.

 

ويذكر أن مراكز التسوق والأماكن المماثلة ذات الحشود الكبيرة ستفتح بسعة 50 في المائة بعد رؤية نتائج 10 أيام على الأقل من التمدد التدريجي.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان: “أتمنى أن يكون مخطط عودة الحياة إلى طبيعتها الذي سيبدأ في الأيام المقبلة أحد أهم بنود جدول أعمال اجتماعنا الأول لمجلس الوزراء”.

ويذكر أن تركيا تعيش فترة إغلاق شامل بدأ في الساعة 19:00 يوم 29 أبريل في جميع أنحاء البلاد. وسينتهي الساعة 05:00 يوم 17 مايو .

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد