ما عدد الكيلوغرامات الصحي الذي يجب أن تخسريه شهريا؟

على الرغم من أن فقدان الوزن هو هدف للكثيرين، إلا أن هناك أطر عمل قوية يجب اتباعها لضمان تحقيق هذا الهدف بأفضل طريقة ممكنة. لكن كن على دراية بأن الإسراع في خطوات إنقاص الوزن أو المبالغة فيها أمر يمكن أن يضر أكثر مما ينفع جسديًا ونفسيًا.

الحقيقة هي أن فقدان الوزن الآمن والمستدام يجب أن يكون متوافقًا مع نمط حياة صحي يركز على التغذية الجيدة ومزيد من النشاط البدني. وهنا يجب أن تعرف أيضًا أن مقدار الوزن الذي تخسره بأمان. في شهر واحد يعتمد عليك وحدك دون الحاجة لمقارنة نفسك بالآخرين. حيث أن لكل شخص نظامه الخاص ووضعه الخاص.

ما عدد الكيلوغرامات الصحي الذي يجب أن تخسريه شهريا؟

يختلف هذا العدد من الكيلوجرامات من شخص لآخر، حسب العمر والنظام الغذائي ونمط الحياة الحالي والهرمونات ومعدل الحرق وعوامل أخرى. ولكن عند إجراء تغيير في نظامك الغذائي، غالبًا ما تكون النتائج سريعة في الأسابيع القليلة الأولى. ويمكن أن تخسر ما بين 7 و 12 رطلاً، ويستمر فقدان الوزن في الأسابيع التالية بوتيرة أبطأ ولكن ثابتة. حوالي رطل إلى رطلين أسبوعيًا.

img

كيف تخسرين وزنك الزائد بطريقة صحية؟

الفكرة هي اتباع الاستراتيجيات التي يمكنك الالتزام بها لفترة طويلة بحيث تتناول طعامًا جيدًا معظم الوقت وتترك مساحة لتدليل نفسك أيضًا من وقت لآخر. الهدف النهائي هو إنقاص الوزن مع الحفاظ على صحة جيدة.

من الضروري أيضًا أن تضع في اعتبارك أن عملية إنقاص الوزن لا تتم بوتيرة ثابتة. مما يعني أنه ليس من الضروري أن تفقد الوزن كل أسبوع، وما يجب أن تعرفه أيضًا أن الجسم يبدأ في التعود على الرجيم الجديد بمرور الوقت والذي يمكن أن يبطئ عملية إنقاص الوزن ولكن هذا لا ينبغي أن يثبطك، ولكن يجب عليك مواصلة رحلتك الغذائية وادراك أنك تتجه نحو نمط حياة أكثر صحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.