تركيا الآن.. عين على تركيا

كيف تعرف البيض الفاسد في 3 ثوان؟

342

البيض مصدر قوي للبروتين وغذاء ذو ​​قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية الضرورية لنمو الكائن الحي وتجديد خلاياه. لكن تناولها إذا كانت فاسدة يمكن أن يسبب بكتيريا السالمونيلا أو التسمم الغذائي. لذلك يجب التحقق من صحتها قبل تناولها.

طريقة اختبار البيض في 3 ثوانٍ

كل ما تحتاجه لإجراء الاختبار هو وعاء من الماء عميق بما يكفي لغمر بيضة. أسقط بيضة نيئة برفق في الماء البارد وانظر ماذا سيحدث.

طازج جدا
البيضة التي تغرق على جانبها العريض تبدو وكأنها طازجة جدًا، والبيض الطازج به هواء أقل تحت القشرة. لذا فهي تسقط في قاع الوعاء عند وضعها في الماء.

صالح للأكل
عندما تغرق البيضة في الماء وتستقر في القاع على طرفها الأصغر. فهذا يعني أن البيضة لا تزال صالحة للأكل، ولكن يمكن أن تكون في مرحلة متأخرة. لأنه كلما طالت فترة بقاء البيض زاد تبخر السائل الموجود داخل البيضة، تاركًا جيوبًا هوائية لتحل محلها، مما يتسبب في “وقوف” البيضة على جانبها القصير على وشك الطفو.

البيضة فاسدة

في حال طفت البيضة ولم تغرق في الوعاء. فهذا يعني أن البيضة تتضمن ما يكفي من الهواء، ومن الأفضل عدم تناولها بعد الآن.

طريقة أخرى

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كانت البيضة طازجة وهي هزها بالقرب من أذنك والاستماع إلى صوت وميض الداخل. إذا سمعت حفيفًا فهذا ليس جيدًا لأنه يعني أن الصفار مائي وقديم.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد