لهذه الأسباب احرصي على تناول البامية

تقول الدكتورة ولاء إن البامية تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يساهم في الشعور بالامتلاء ويقلل الشهية، بالإضافة إلى دور البروتين الذي تحتويه البامية في تقوية بنية الجسم. السكريات الموجودة في البامية هي من بين أنواع السكريات المضادة للأكسدة. لذا فإن إضافة وصفات البامية إلى نظام غذائي متوازن يساعد الشخص على إنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، مع ملاحظة أن نسبة الدهون في البامية 0.3 جرام، والتي تعتبر من أهم العوامل في النظام الغذائي والتي تساعد على إنقاص الوزن . و لذلك تقلل من نسبة الكوليسترول والدهون.

فوائد البامية

تطهير القولون

أوضح الدكتورة ولاء أن البامية تحتوي على نسبة من الألياف تساعد في دعم عملية الهضم ومنع الإمساك. وتحسين صحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الدور الفعال للألياف في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان القولون.

السيطرة على مرض السكري

وتشير الدكتورة ولاء إلى أن العديد من الدراسات أثبتت دور البامية الفعال في السيطرة على نسبة السكر في الدم. وبالتالي فهي تعتبر غذاء مفيد لمرضى السكر.

نضارة البشرة

وتشير الخبيرة الغذائية إلى أن البامية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي. الذي يساعد على زيادة نضارة البشرة وتحسين صحة الجلد وإصلاح الأنسجة التالفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.