حدث في الجزائر.. قتل شاب بريء والتنكيل بجثته وإشعال النار فيها!

تسبب مقتل شاب متهم بإشعال النار في غابات منطقة تيزي وزو وإضرام النار في جسده من قبل مواطنين غاضبين بصدمة كبيرة وضجة عارمة في البلاد بعد أن تبين أنه بريء وكان في المكان من اجل تقديم المساعدة.

أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة عبر مواقع السوشل ميديا الأربعاء. قيام أعداد كبيرة من المواطنين بإحراق شخص مشتبه فيه بإشعال النيران في الغابات، التي أسفر عنها مقتل نحو 69 مواطنا بينهم 20 جنديا.

وبحسب الأنباء فقد تم تصوير الفيديو في بلدة نات إيراثن إحدى المناطق المتضررة من الحرائق التي اندلعت بولاية تيزي وزو. حيث اُعتقل الشاب من قبل مجموعة من المواطنين، فتدخلت الشرطة وأخرجته منهم لإحضاره إلى التحقيق لكن الشبان الغاضبين عادوا وأخرجوه من سيارة الشرطة وقتلوه وأحرقوا جسده وصوّروه.

بعد ساعات قليلة من بث فيديو الشاب، قامت مجموعة من أهالي مدينة مليانة بولاية المدية (80 كلم غرب العاصمة). بالرد على الفيديو، وأكدوا أن الشخص الذي احترق هو ابن مدينتهم. وانه كان موسيقار اسمه جمال بن اسماعيل انتقل الى المنطقة المنكوبة ليساعد الناس على اخماد الحريق محملا بالعتاد والمال. وتم تداول اقواله داعيا الناس الى التحلي بالقوة والشجاعة. وانضم إلى منطقة تيزي وزو للمساعدة في إطفاء الحرائق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.