وصفة طعام سرية للحصول على جسم رشيق

الثقة بالنفس والجسم النحيف لا ينفصلان عن بعضهما البعض؛ المظهر المثالي هو أكبر معزز للثقة بالنفس، ويمكننا تحقيق هذه الحالة من خلال استخدام طرق مختلفة مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي لفترة طويلة.

ومع ذلك فإن المقال الذي بين ايدينا ينبهنا إلى أهمية عنصر غذائي واحد على وجه الخصوص يجب أن يؤخذ في الاعتبار. إذا أردنا الحفاظ على جسم سليم وهو تضمين الكربوهيدرات الصحية في النظام الغذائي الخاص بنا.

إن إعطاء الأولوية للكربوهيدرات الصحية يعني تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولها فوائد متعددة. لأنها تساعد على الهضم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

وعن سبب تسميته بـ “المعقد” تقول مجلة eatthis إن جزيئاته تبطئ الجلوكوز في مجرى الدم بفضل محتواها من الألياف. للحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي الحفاظ على مستويات الأنسولين الآمنة.

قالت الدكتورة هوني سبنسر: “تُعزى دهون البطن المستعصية في المقام الأول إلى اختلال التوازن الهرموني”. وتضيف طبيبة الأسرة الحاصلة على شهادة البورد: “تنقسم الهرمونات إلى فئتين:  هرمونات تخزن الدهون مثل الأستروجين والأنسولين والكورتيزول، وأخرى تحرقها مثل الجلوكاجون والتستوستيرون”.

تجدر الاشارة الى ان البنكرياس يفرز كلاً من الأنسولين والجلوكاجون ويعمل الاثنان بطريقة متوازنة. للعب دور حيوي في تنظيم نسبة السكر في الدم. إذا كان مستوى الهرمون أعلى أو أقل من النطاق المثالي. فقد ترتفع أو تنخفض مستويات السكر في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.