مكونات طبيعية لعلاج النمش

على الرغم من أن النمش هو سمة مفضلة لكثير من الناس، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون مزعجًا للبعض، خاصةً عندما يكون منتشرًا بكثرة. بينما قد يلجأ الكثيرون إلى الإجراءات التجميلية و المنتجات باهظة الثمن للتخلص من النمش، فإليك مجموعة متنوعة من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج النمش:

خل التفاح

خل التفاح يحتوي على حمض الماليك وهو مهم جدا لعلاج النمش. يساعد على تقشير وتفتيح الخلايا الداكنة بسبب تراكم الميلانين؛ مما يقلل من النمش ويزيله في النهاية.

طريقة الاستخدام: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الخل ثم ضعيه علىى الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنكِ تطبيق الطريقة مرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج. .

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يساهم في منع زيادة الميلانين، ويساعد بدوره في تقليل تراكم الميلانين في بعض المناطق الاخرى.

طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم وعصير الليمون حتى تتشكل عجينة ثم ضعيه على البشرة واتركيه حت يجف قبل شطفه بالماء، وطبقي الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة سحرية لإزالة النمش من الوجه في لمح البصر - الإمارات نيوز

الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الأحماض و خاصة حمض اللاكتيك المعروف بفعاليته في علاج التصبغات. مما يساعد في تقليل ظهور النمش.

طريقة الاستخدام: ضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي على المنطقة ودلكيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. و كرري الطريقة مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الليمون

من أهم العلاجات الطبيعية للنمش؛ بفضل محتواه العالي من “فيتامين سي” الذي يقضي على جميع الشوائب. و ينظم إنتاج الميلانين. بينما يعمل على تفتيح البقع وتقليل التصبغ.

طريقة الاستخدام: استخدمي قطعة قطن لوضع عصير الليمون على النمش. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وتأكدي من وضعه مرتين في اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.