تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا .. فرض غرامة ضخمة على سفينة لوثت مياه خليج إزميت

149

فرضت السلطات التركية غرامة ضخمة على سفينة ترفع العلم الأوكراني لوثت مياه خليج إزميت في مدينة كوجالي شمال غرب تركيا .

 

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن السلطات التركية فرضت غرامة ضخمة على سفينة شحن تحمل اسم “بورادا” وترفع العلم الأوكراني .

 

وأضافت أن السفينة لوثت مياه بسبب تسرب زيتها الهيدروليكي إلى البحر. وبعد الفحوصات التي تم إجراؤها تبين أن الزيت الهيدروليكي قد تسرب إلى البحر نتيجة انفجار الخرطوم في النظام الهيدروليكي لغطاء فتحة السفينة .

 

وتابعت أن فرق إدارة حماية البيئة والرقابة التابعة لبلدية كوجالى قالت أن المشتقات النفطية تسربت إلى خليج إزميت من السفينة “بورادا”. الواقعة في ميناء سافيبورت في ديرينس، أثناء عمليات التفتيش .

 

وأقامت الفرق حاجز حول السفينة لمنع انتشار المواد المشتقة من البترول.

 

وغرمت السفينة التي تسببت في تلوث خليج ازميت مليون و 286 ألف و 440 ليرة .

 

وكان قد توفي ثلاثة بحارة بينهم قبطان السفينة بالتسمم على متن السفينة التركية في جلوبال ليك قبالة سواحل إسبانيا .

 

وقالت وسائل إعلام محلية، أن  3 بحارة أصيبوا بالإغماء أثناء مراقبة خزان البضائع على سفينة وترفع علم ليبيريا. و تنتمي إلى مجموعة أكار ومقرها اسطنبول .

 

وأضافت وقدمت الإسعافات الأولية للبحارة إلا أن قبطان السفينة التركية أحمد أكدنيز ورجل القارب حسن أرغيندوجان والجورجية مينديا جاتينادزه فقدوا حياتهم رغم كل التدخلات الطبية .

 

وقالت المديرية العامة للشؤون البحرية، في بيان صادر أمس. أنه بينما كانت الناقلة Global Lake التي ترفع علم ليبيريا تبحر قبالة ميناء كارتاخينا أصيب 3 بحارة، اثنان منهم تركيان بالتسمم وتوفوا على الفور .

وأضافت أنه تم إخلاء القتلى بواسطة مروحية بعد رسو السفينة التركية في ميناء قريب .

 

 

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد