أطعمة ضارة بصحة أطفالك.. وبدائل صحية لها

يساعد تعليم أطفالك عادات الأكل الصحية منذ سن مبكرة على الحفاظ على لياقتهم ونشاطهم، لكن الآباء غالبًا ما يطعمون أطفالهم الأطعمة المصنعة بشكل كبير، على الرغم من أنها قد تكون ضارة بصحتهم.

أطعمة ضارة بصحة أطفالك

الأطعمة المقلية والمصنعة

تتضمن الأطعمة المقلية والمعالجة نسبة مرتفعة من الدهون غير الصحية و التي يمكن أن تؤدي إلى السمنة.

يمكنك استبدال هذه الاطعمة بالأطعمة المحمصة والمسلوقة.

الزبادي المنكه

الزبادي المنكه غني بالسعرات الحرارية والنكهات الاصطناعية، ويمكن استبداله بالزبادي منزلي الصنع لتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية.

حبوب الإفطار

قد تبدو حبوب الإفطار المعلبة خيارًا جيدًا للإفطار، لكنها ضارة بأسنان طفلك، وينصح خبراء التغذية باستبدالها بالبيض والعصيدة والشوفان.

الحلوى والعلكة

الحلوى والعلكة غنية بالسكر والسعرات الحرارية ولكنها منخفضة في العناصر الغذائية، لذلك من الأفضل للآباء تشجيع أطفالهم على تناول الفواكه والمكسرات بدلاً من ذلك.

رقائق البطاطس

تحتوي رقائق البطاطس على نسبة عالية من السعرات الحرارية والملح والدهون غير الصحية ويمكن استبدالها بالبطاطا الحلوة المخبوزة أو الفشار محلي الصنع.

الشوكولاتة

هناك أنواع عديدة من الشوكولاتة، لكن شوكولاتة الحليب تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يوصى باستبدالها بالشوكولاتة الداكنة.

الكاتشب

يمر الكاتشب بعدة خطوات معالجة ويحتوي على مواد حافظة قد لا تكون مفيدة للأطفال، لذلك يمكن استبداله بصلصة الطماطم محلية الصنع.

عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية

عصائر الفاكهة المعبأة والمشروبات الرياضية مليئة بالسكر الذي يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، ولكن من السهل استبدالها بعصير الفاكهة الطازج وماء جوز الهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.