تركيا الآن.. عين على تركيا

نصائح لتعزيز المناعة في فصل الخريف

46

يعتبر الخريف موسمًا لأمراض البرد والإنفلونزا حيث انتشر عدد من الأوبئة الموسمية عبر غلافه الجوي.

يمكننا توقع هذه الفترة والاستعداد لها من خلال حماية أنفسنا بارتداء الملابس القطنية الدافئة واتباع حمية غذائية صحية.

وقال بي ديلي المختص في أمراض الأطفال بمستشفى “ميديكال بارك” بولاية إزمير التركية :” بعد دخول فصل الخريف المعتدل بنسماته الباردة بعد موجات حارة متتالية في الصيف، قد نهمل أنفسنا بعض الشيء لنفاجأ بإصابتنا نحن أو الصغار بنزلات برد ورشح، أو إنفلونزا بسيطة حينا وشديدة الوطأة حينا آخر”

وأضاف: “نتيجة لذلك يقلق البعض من الإصابة بفيروس كورونا وغيرها من الأمراض الموسمية الفيروسية. التي تتشابه أعراضها مع أعراض نزلات البرد والإنفلونزا”.

نصائح لتعزيز المناعة في فصل الخريف

  • التكيف مع طقس الخريف البارد وأحيانًا الممطر، حيث يصبح النهار أقصر والليل أطول. لذلك عليك التركيز على نفسك والحصول على قسط كافٍ من النوم وارتداء الملابس المناسبة للطقس.
  • تناول الكثير من الماء والمشروبات الساخنة، وخاصة الأعشاب مثل الزنجبيل من أجل المحافظة على ترطيب الجسم وتخفيف أعراض الحساسية والحرص ايضا على تقليل الشاي والقهوة خاصةً على معدة فارغة.
  • الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمغلقة والتأكد من ارتداء قناع واستخدام مناديل مطهرة في الأماكن المزدحمة وغير النظيفة التي تجعل الناس أكثر عرضة للجراثيم المسببة للعدوى، والمحافظة على التباعد الاجتماعي. والحرص على أخذ لقاح الإنفلونزا السنوي.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية يجب ان نعود أنفسنا ونعلم أطفالنا غسل أيديهم بعد كل مصافحة. والحرص على عدم لمس الوجه والعينين والأنف وغسل عينيك بالماء عند العودة من الخارج أو تنظيفها بالكمادات الدافئة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد