تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا.. كم نسبة زيادة الحد الأدنى للأجور في عام 2022، ومتى سيتم تحديدها؟

905

قال عضو هيئة التدريس في جامعة TOBB ETU، البروفيسور الدكتور جيم كيليك، أن الحد الأدنى للأجور كان يتحدد مرتين في السنة في كانون الثاني (يناير) ويوليو (تموز) .

 

وأضاف جيم كيليك، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه قد تم التخلي عن تحدد الحد الأدنى للأجور مرتين في السنة وأدخل مبدأ تحديده مرة في السنة .

 

وتابع أن الكثير من الخطابات حول الحد الأدني للأجور إيجابية من جانب الحكومة، وربما تبدأ المفاوضات الزيادة في الأول من كانون الأول/ديسمبر، ويتم الإعلان عنها كل عام في الأيام الأخيرة من الشهر.

 

وأشار أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع كبير في الحد الأدنى للأجور بنسبة 30 في المائة أو 25 في المائة مثل عام 2016م، وسيكون لهذا الارتفاع تأثير على معدل التضخم في البلاد”.

 

وقال كيليك أن وزارة العمل والضمان الاجتماعي تعمل على إضافة 3600 مؤشر رفاهي، إذا تم حل هذه المشكلة بالطبع سيستفيد المتقاعدون أيضًا من رفع الحد الأدنى للأجور .

 

وأكد وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، فيدات بيلجين، أن مسألة الحد الأدنى للأجور موجودة على جدول أعمال لجنة التخطيط والميزانية في البرلمان التركي .

 

وأضاف بيلجين: “سنقوم بترتيب يزيل قضية الحد الأدنى للأجور التي تحمي عمالنا من أجندة تركيا، نحن نتصرف بفكرة تحديد مستوى أدنى للأجور يحمي العمالة من التضخم” .

 

 

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد