رقص مخل في احتفالات المولد النبوي يثير جدلا بتونس (فيديو)

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، صورًا لراقصات شبه العاريات في أولى حفلات افتتاح المهرجان الدولي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تونس .

 

أثارت الفيديوهات التي نشرت مرفقة بتعليقات منتقدة لما وصفه بـ”الاستخدام الرخيص” لجسد المرأة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي .

ودعا رئيس حزب “العمل والإنجاز” التونسي عبد اللطيف المكي إلى فتح تحقيق في فعاليات المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف التي انطلقت مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الجاري في مدينة القيروان .

 

وقدمت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف باعتذار للجمهور عن محتوى العرض في بدايته لوجود بعض المشاهد التي وصفتها بـ”غير اللائقة”. وقالت إنها نبهت أصحاب العروض إلى تفادي هذا النوع منها كما أنها طلبت من صاحب العرض إيقاف هذا النوع من الرقص حالا وقد تم ذلك .

 

وانطلقت الاحتفالات بمدينة القيروان يوم 2 تشرين أول (أكتوبر) الجاري بالندوة الإسلامية الدولية التي تقام سنويا من قبل وزارة الشؤون الدينية وتحمل هذا العام شعار “المنهج النبوي في الارتقاء الكوني ورعاية البيئة” وقافلة للفرق الفلكلورية الشعبية تقوم بتنشيط الشوارع الرئيسية والمسلك السياحي بالمدينة إلى جانب العرض الصوفي”القبة” الذي سيعرض بساحة المغرب العربي .

 

ويتضمن برنامج الدورة الخامسة جملة من التظاهرات تجمع بين العروض الموسيقية المفتوحة والمعارض التي خصصت لمنتوجات الصناعات التقليدية والحرف ومسابقات تلاوة القرٱن الكريم ومسابقة وطنية في رفع الآذان وعروض السلامية وتظاهرات رياضية وندوات ومحاضرات .

 

وسيتم تنظيم المعرض الوطني للحرف وعرضي الفوانيس الطائرة والمناطيد ومسابقة إعداد العصيدة فضلا عن مجموعة عروض موسيقية متميزة وطنية ودولية ستقام في الساحات العامة .

 

وتتضمن الاحتفالات بيوم المولد النبوي الشريف عروضا للسلامية بمقام أبي زمعة البلوي وتظاهرة الفروسية إضافة للخرجة القروية وخرجة إبداع وفنون والعرض الموسيقي الضخم “فاح السر” للفنان هادي عينينو وعدة عروض موسيقية وفنية هامة بالإضافة إلى عدة معارض ومسابقات وندوات .

 

وتختتم التظاهرة بعرض للمناطيد الطائرة بمفترق الزربية يقام لأول مرة بالقيروان، كما أنه سيتم تخصيص منطاد قار لتصوير العروض الكبرى في إطار الترويج السياحي لمدينة القيروان .

 

وتنتهي الفعاليات بعرض صوفي بعنوان “رقائق عربية في مدح البرية” بالمركب الثقافي أسد ابن الفرات بالقيروان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.