ضع قطعة صابون تحت وسادتك قبل النوم لهذا السبب

تسببت التغييرات في العالم اليوم في نمط الحياة في نوم الأشخاص لعدد ساعات أقل، وهو مما تسبب في الإجهاد وزيادة الوزن ومجموعة من الأمراض التي قد تكون مميتة بسبب هذا.

مشكلة الأرق بين البالغين

وهناك مشكلة شائعة بين البالغين والمراهقين اليوم، حيث أن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أكدت أن 30-35 في المائة من البالغين يعانون من أعراض قصيرة لهذا المرض.

وأضافت الجمعية الأمريكية أيضًا، أن هناك ما يقرب من 15-20 في المائة يعانون من الأرق قصير المدى لمدة تقل عن ثلاثة أشهر.

ويفيد خبراء الصحة أن العديد من الأشخاص بكونون غير قادرين على الحصول على نوم جيد خلال فترات الليل، بسبب تقلصات الساق أو متلازمة تململ الساق المزمنة (RLS) التي تجعلهم يتقلبون في السرير.

كيف تنام بسلام؟
تعد متلازمة تململ الساق هي حالة اضطراب عصبي يمكن أن يكون ناتجًا عن قلة النوم الجيد أو تناول الكحول أو مشاكل الكلى أو مرض السكري أو بسبب الحمل.

وتشير الدراسات المثبتة علميًا إلى أن الاحتفاظ بقطعة من الصابون تحت ملاءاتك قبل الغفوة يمكن أن يساعدك على التخلص من الأرق ومتلازمة تململ الساق والعديد من المشكلات الأخرى مثل آلام الدورة الشهرية.

حسبما ذكرته دراسات مختلفة، استفاد أكثر من 42 في المائة من الناس من هذه الخدعة.

ورغم فوائد هذه الخدعة، لكن هنا مشكلة في هذا الأمر، فما هي؟

ويكشف الخبراء أن المكونات الموجودة في الصابون بشكل أساسي وهي: الخزامى والمغنيسيوم، أو حتى الأيونات المشحونة كهربائيًا تتسرب إلى الجلد وتغير كيمياء الجسم.

زيت اللافندر

وتقول Science Daily إن اللافندر هو الزيت الأساسي الموصى به بشكل متكرر للمساعدة على النوم.

وفحصت مراجعة منهجية عام 2014 15 تجربة كمية و 11 تجربة معشاة ذات شواهد حول آثار استنشاق الزيوت الأساسية المختلفة على النوم.

وأظهرت معظم الدراسات تأثيرًا مفيدًا لمجموعة من الزيوت الأساسية على النوم، ومع ذلك، تم الإبلاغ عن فوائد استخدام اللافندر بشكل متكرر.

ويفيد الخبراء أن اللافندر يساعد في تهدئة أعراض القلق وزيادة الاسترخاء، حيث يعتقد الكثير من الناس أنه علاج فعال للقلق والاكتئاب، نظرا لأته يحتوي أيضًا على خصائص مهدئة.

وكشفت تقارير علمية أنه قد يساعد في تقليل نوبات الصرع وعلاج الصداع النصفي وتسكين الألم.

ويحتوي اللافندر أيضًا على مضادات الأكسدة التي تمنع الضرر الخلوي الذي تسببه الجذور الحرة والجزيئات الخطرة التي تسبب تلف الحمض النووي.

تم نشر دراسة في مجلة البديل والطب التكميلي، تفيد بأن تأثير الصابون يأتي من رائحة الصابون وليس الصابون نفسه.

وتعمل طريقة الصابون أيضًا على العجائب عند الحائض اللواتي يعانين من تقلصات حادة، حيث أن رائحة الصابون لها تأثير مضاد للتشنج.

وثبت أن العلاج بالرائحة يقلل من أعراض الصرع ولذلك يعتقد الكثيرون أن تقلصات الساق ليست سوى مشكلة بسيطة يمكن علاجها بسهولة بالروائح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.