ألفاظ ساخنة ومشاهد جنسية تتخلل فيلم الحارة والجمهور الاردني يفجر غضبه “فيديو”

عمّت حالة من الغضب بين رواد مواقع السوشل ميديا في الأردن بعد عرض فيلم الحارة الذي يشاؤك في بطولته باقة من ألمع النجوم و الفنانين على رأسهم الفنان منذر رياحنة ، وتشرف على دعمه الهيئة الملكية للأفلام.

بالرغم من أنه تم عرض الفيلم قبل سنة ، إلا أنه لم يراه أحد من المشاهدين في العالم العربي، واقتصر البث على المشاركة في المهرجانات الدولية والعربية، حتى تكفلت منصة نيتفليكس بعرضه.

احتوى الفيلم على مجموعة من المشاهد التي تضمنت ألفاظا بذيئةـ يمتنع أي ولي أمر أن يسمح لأبنائه بمتابعته.

ندتت الناشطة الأردنية على منصات السوشل ميديا ظهور كلمات كهذه في الأفلام الأردنية قائلة: “لا أفهم سبب احتواء الأفلام الأردنية لمثل هذه الكلمات بشكل مستمر دون التعلم من أخطاء سابقة! مقطع من الفيلم الأردني الجديد الحارة بطولة منذر ريحانة.”

وعلق مكبر الصوت حسان فيلم الدوايمة وأبطاله: “مجموعة من الفنانين القذرين الذين يعبرون عن أخلاقهم وبيئتهم السيئة وتربيتهم التي تخلو من الأخلاق ولا تمثل شيئًا سوى ذواتهم الشيطانية التي اجتمعت في الفيلم”. هارا).

وتابع مغرد أخر: “فيلم الحارة قذر ومنحط وإن كان يصور جزءا من الواقع يبقى قذرا ومنحطا”. وهو نوع من التعامل مع الخطأ عن طريق الخطأ .. والفن ككل رسالة واعية تمس وتعبر عن سقف سامي للأخلاق ، وعندما تنحط بهذه الطريقة تصبح فجوراً “.

الفيلم من تأليف وإخراج باسل غندور ويشارك في بطولته باقة من ألمع الممثلين و الممثلات منذر رياحنة ، عماد عزمي ، ميساء عبد الهادي ، بركة رحماني ، نادرة عمران ونديم الريماوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.