محكمة إسبانية تسمح لرجل بالسير عارياً في الشوراع “صورة”

تمكن رجل إسباني من الانتصار على القانون وسمحت له محكمة عليا بالسير عارياً في شوارع فالنسيا بسبب ثغرة في القانون، الأمر الذي دفعه لحضور الجلسة بدون ملابس.

تم تداول مجموعة صور ومقاطع فيديو لرجل إسباني يدعى أليخاندرو كولومار يبلغ من العمر 29 عامًا توثق لحظة وصوله الى جلسة المحكمة عاريًا ويرتدي فقط زوجًا من أحذية المشي لمسافات طويلة قبل أن يُطلب منه ارتداء الملابس لكي يتمكن من دخول المبنى.

فجادل في محاكمته بأن الغرامات انتهكت حقه في الحرية الأيديولوجية، مما دفع المحكمة للإقرار بوجود “ثغرة” في القانون الإسباني فيما يتعلق بالعري العام.

وقال خلال جلسة المحاكمة بأن الغرامات انتهكت حقه في الحرية الأيديولوجية، مما أجبر المحكمة للإقرار بوجود “ثغرة” في القانون الإسباني فيما يتعلق بالعري العام.

وقال لرويترز إنه بدأ في تجريده من ثيابه في الأماكن العامة في 2020 وتلقى وابلًا من الإهانات بسبب تجوله عارياً وحتى تم تهديده بسكين.

أصبح العري في الأماكن العامة قانونيًا في إسبانيا منذ عام 1988 حيث يمكن لأي شخص أن يمشي عارياً في الشارع دون أن يتم اعتقاله.

بعض المناطق مثل الوليد وبرشلونة أدخلت قوانينها الخاصة لتنظيم العري خاصة قبالة الشاطئ ولاحظت المحكمة أن الضياء ليس لديها قانون ضد العري.

رجل يتجول عاريًا

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.